المزيد من الأخبار






عناصر الدرك الملكي تفكك عصابة اجرامية تنشط في مجال الهجرة السرية


عناصر الدرك الملكي تفكك عصابة اجرامية تنشط في مجال الهجرة السرية
ناظورسيتي: ميمون بوجعادة

تمكنت عناصر الدرك الملكي التابعة لمركز قرية أركمان بتنسيق مع عناصر سرية سلوان أمس الاربعاء من تفكيك عصابة اجرامية خطيرة تنشط في مجال الهجرة السرية نصبت على مواطنين مغاربة في مبلغ مالي مهم بعدما اوهموهم بقدرتهم على ايصالهم للجارة الشمالية اسبانيا.

وحسب تفاصيل العملية، فقد تلقت عناصر الدرك الملكي شكاية من طرف شباب مغاربة ينحدرون من مختلف المدن المغربية مفادها انهم تعرضوا لعملية نصب من طرف عصابة مجهولة تنشط في مجال الهجرة الغير النظامية نحو اوروبا حيث تم سلبهم مبالغ مالية مهمة لتشرع العناصر الدركية في ابحاث ميدانية افضت لاعتقال المتورط الاول في هذه النازلة.

وبعد التحقيق مع الشخص الموقوف اتضحت الخيوط الاولى للقضية حيث تم تحديد هوية باقي اطراف الشبكة القاطنين بنواحي قرية اركمان لتتجند العناصر الدركية وتقوم باعداد كمين محكم للاطاحة بافراد العصابة المذكورة تكلل باعتقال العقل المدبر لهذه الشبكة الاجرامية،كما تمكنت ذات الفرقة الدركية من اعتقال شخصين آخران لهم علاقة بالقضية.

وبالموازات مع ذلك تم حجز 3 سيارات تستعمل من طرف ذات العصابة لتسهيل عملية الهجرة واستقطاب الضحايا وفي نفس السياق تم الاهتداء لباقي اطراف العصابة حيث تم نشر برقية بحث وطنية في حقهم .

وقد تم احالة جل الموقوفين على النيابة العامة المختصة قصد متابعتهم بالمنسوب اليهم.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح