المزيد من الأخبار






عملية مشتركة بين أمن الناظور وفاس تطيح بعصابة خطف واحتجاز واتجار في البشر


عملية مشتركة بين أمن الناظور وفاس تطيح بعصابة خطف واحتجاز واتجار في البشر
ناظورسيتي: متابعة

شهدت مدينتي فاس والناظور عملية أمنية ناجحة، حيث تمكنت الشرطة القضائية بالتنسيق مع بعضها البعض من توقيف ثلاثة أشخاص مشتبه بهم في عدة جرائم، بينها الاختطاف والاحتجاز وطلب الفدية، بالإضافة إلى تنظيم الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

وتعود أصول القضية إلى بلاغ تم تقديمه في مدينة فاس حول اختطاف واحتجاز شخص من ذوي السوابق القضائية في الناظور، حيث طالب المختطفون بفدية مالية لإطلاق سراحه.

ومن خلال التنسيق بين الشرطة في الناظور وفاس، تم تحديد هويات المشتبه فيهم وتوقيفهم.


وفيما يتعلق بالتحقيقات، فقد أظهرت الأدلة أن المشتبه بهم قاموا بإطلاق سراح الضحية قبل أن يتم التوصل إليهم، وكانوا يخططون لعملية هجرة غير شرعية تشمل 22 مرشحا، بينهم قاصران، تم ضبطهم في منزل بالناظور.

وتم إحالة المشتبه فيهم والمرشحين للنيابة العامة للتحقيق في القضية، بهدف كشف كافة التفاصيل والخلفيات وراء هذه الجرائم، بما في ذلك العلاقة المحتملة بشبكات تنظيم الهجرة غير الشرعية وتصفية الحسابات.


وسيهم التحقيق أيضا، الأسباب الحقيقية وراء جرائم الاختطاف والاحتجاز، والتي يشتبه في أنها قد تكون مرتبطة بتصفية حسابات بين شبكات تنظيم الهجرة غير الشرعية.

ووفقا لمصدر أمني، تعكس هذه العملية الأمنية الناجحة التزام السلطات بمكافحة الجريمة والحد من الأنشطة غير القانونية التي تهدد أمن وسلامة المواطنين، مما يؤكد على الجهود المبذولة لتعزيز الأمن والاستقرار في المجتمع.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح