المزيد من الأخبار






عمل إرهابي يهز فرنسا.. مقتل أستاذ وجرح آخر ورجل أمن بجروح بليغة


عمل إرهابي يهز فرنسا.. مقتل أستاذ وجرح آخر ورجل أمن بجروح بليغة
ناظورسيتي: متابعة

طُــعِن أستاذ بسكين وأصيب شخصان بجروح بالغة الخطورة بمدرسة في مدينة أراس شمالي فرنسا.

وجرى ذلك لما هوجم هؤلاء من طرف رجل هتف “الله أكبر”، وفقا لرواية السلطات المحلية ومصدر في الشرطة. وتولت النيابة العامة الوطنية لمكافحة الإرهاب التحقيق في الهجوم.

وقال تلفزيون BFM إن أستاذا قتل وأصيب عدة أشخاص في هجوم بسكين في مدرسة بمدينة أراس بشمال فرنسا اليوم الجمعة ( 13 أكتوبر 2023 ) .

وحسب وكالة الأنباء الفرنسية (أ ف ب) فقد كشف مصدر في الشرطة أن المهاجم هتف “الله أكبر”، فيما أفاد وزير الداخلية جيرالد دارمانان عبر منصة إكس أنه جرى القبض على المهاجم.


وقال مصدر أمني أن الهجوم لم يسفر عن إصابة أي تلميذ، فيما أفاد مصدر آخر أن الجريحين هما عنصر أمن أصيب بعدة طعنات ومعلم آخر.

وأوضح المصدر ل فرانس برس أن منفذ الهجوم شاب شيشاني الأصل في العشرين من العمر مدرج على قائمة الأجهزة الأمنية للتطرف.

ونقل تلفزيون بي.إف.إم عن مصدر بالشرطة أن المهاجم عمره حوالي 21 عاماً وربما كان طالباً سابقاً بالمدرسة وأن شقيق المهاجم اعتقل أيضاً. ونقل أيضا أن القتيل مدرس لغة فرنسية، بينما أصيب مدرس رياضة بطعنات.

وأعلنت النيابة العامة الوطنية لمكافحة الإرهاب إثر ذلك، فتح تحقيق في قضية قتل على ارتباط بمخطط إرهابي، وتحقيق في محاولة قتل على ارتباط بمخطط إرهابي وتشكيل عصابة إجرامية إرهابية. وعهد بالتحقيقين إلى قسم مكافحة الإرهاب في المديرية الوطنية للشرطة الجنائية والمديرية العامة للأمن الداخلي، بحسب النيابة العامة.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح