المزيد من الأخبار






عمدة «روتردام» أبو طالب يحظى بشعبية أكثر من رئيس الوزراء الهولندي


عمدة «روتردام» أبو طالب يحظى بشعبية أكثر من رئيس الوزراء الهولندي
متابعة

يحظى عمدة مدينة روتردام الهولندية، أحمد أبو طالب، المغربي الأصل، بشعبية كبيرة بين مؤيدي حزب الشعب للحرية والديمقراطية، متخطيا شعبية رئيس الوزراء الهولندي مارك روته، الذي يرأس هذا الحزب الليبرالي.

وأفاد استطلاع جديد للرأي، بأن أبو طالب، المنتمي لحزب العمل، حصل على سبع نقاط متقدما على روته، حتى بين الناخبين من "حزب من أجل الحرية"، وذلك ردا على سؤال أيهما يفضلون بين الرجلين رئيسا للوزراء.

وأشارت نتائج الاستطلاع، الذي أجراه معهد "موريس دي هوند"، إلى أن أبو طالب أكثر شهرة وشعبية بين ناخبي "حزب من أجل الحرية"، من زعيم حزب الديمقراطيين "دي 66 " ألكسندر بيشتولد وأيضا زعيم الحزب المسيحي الديمقراطي سيبراند بوما، بل أن ناخبي حزب الشعب للحرية والديمقراطية يؤيدون أبو طالب على رئيس الوزراء وزعيم حزبهم.

وأشار موقع "دتش نيوز" الهولندي الإخباري، إلى أن أبو طالب مسلم، ومعروف بآرائه ومواقفه ضد التشدد والمؤيدة للتسامح بين الأديان.

يذكر أن أحمد أبو طالب 54 عاماً، سياسي هولندي ولد في إقليم الناظور بالمغرب، ويشغل منصب عمدة روتردام منذ عام 2009 وتبوأ في السابق منصب وزير الدولة للشؤون الاجتماعية والعمل، وهو عضو بحزب العمل الهولندي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح