المزيد من الأخبار






عمالة الدريوش تواصل حملة تسجيل الأشخاص غير المسجلين بالحالة المدنية وتراهن على تسجيل جميع أطفال الإقليم


عمالة الدريوش تواصل حملة تسجيل الأشخاص غير المسجلين بالحالة المدنية وتراهن على تسجيل جميع أطفال الإقليم
ناظورسيتي | إ. الجراري

تواصل اللجنة الإقليمية المشرفة على عملية تقييد الأطفال والأشخاص غير المسجلين في سجلات الحالة المدنية، والتي يترأسها عامل عمالة إقليم الدريوش، سلسلة إجتماعاتها من أجل البت في طلبات القيد المعروضة عليها.

وفي هذا السياق، ترأس محمد رشدي، عامل عمالة إقليم الدريوش، بمعية سعيد أزدوفال النائب الأول لدى وكيل الملك لدى ابتدائية الناظور، أمس الإثنين 12 مارس الجاري، بمقر العمالة، إجتماعا جديدا لذات اللجنة، وذلك تماشيا مع مذكرة وزير الداخلية حول إطلاق حملة وطنية لتقييد الأشخاص الأطفال بالخصوص غير المسجلين في سجلات الحالة المدنية.

وعرف الإجتماع حضور المفتش الإقليمي للحالة المدنية بعمالة الإقليم، إلى جانب رؤساء أقسام الحالة المدنية بالجماعات الترابية بالإقليم، والمندوب الإقليمي للتعاون الوطني، وعدد من أطر المديرية الإقليمية للتربية والتكوين والمندوبية الإقليمية للشباب والرياضة.

وعلاقة بالموضوع، بلغ عدد ملفات طلبات القيد في سجلات الحالة المدنية الواردة على اللجنة الإقليمية ما يقارب 300 ملف، يتوزع على كامل تراب إقليم الدريوش، ويتعلق بمختلف الحالات غير المسجلة في سجلات الحالة المدنية.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الإجتماع يعد الخامس من نوعه الذي تعقده اللجنة الإقليمية المكلفة بدراسة تلك الطلبات، حيث أكد عامل الإقليم رئيس اللجنة أن الجميع مدعوا لمواصلة الحملة، حتى يتسنى لجميع المواطنين والمواطنات الاستفادة من التسجيل بالحالة المدنية.






































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح