المزيد من الأخبار






عمالة الدريوش تواصل تنزيل برنامج القوافل الطبية وتحط الرحال بدوار أولاد ادريس بجماعة امطالسة


عمالة الدريوش تواصل تنزيل برنامج القوافل الطبية وتحط الرحال بدوار أولاد ادريس بجماعة امطالسة
ناظورسيتي | الدريوش

في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، نظمت عمالة إقليم الدريوش، قافلة طبية بالجماعة الترابية أمطالسة، وذلك بشراكة مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة، وبشراكة مع جمعية الفتح لتصفية الكلي، وبتنسيق مع الهلال الأحمر المغربي بالدريوش وجماعة أمطالسة.

وتهدف هذه القافلة الطبية المنظمة بدوار أولاد أدريس إلى تقريب الخدمات الصحية من المواطنين بالعالم القروي، والبعيدين عن المراكز الصحية والمستوصفات القروية، حيث تعتبر ذات القافلة الـ 33 المنظمة في إطار برنامج القوافل الطبية بإقليم الدريوش.

وقد تم تجنيد كل الوسائل البشرية واللوجستيكية الضرورية لها، من وسائل نقل وأطر طبية وشبه طبية، وأعوان، ناهز عددهم 40 فردا، حيث شملت العملية مجموعة من الفحوصات أبرزها، طب الحنجرة والأذن والأنف، طب الأطفال، تتبع الحمل، الطب العام، الأمراض المزمنة (الضغط الدموي، تشخيص داء السكري)..

وحسب بلاغ صادر عن قسم العمل الاجتماعي بالعمالة، فقد استفاد من خدمات ذات القافلة الطبية 420 مستفيد ومستفيدة، تمكنوا كلهم من القيام بالفحوصات الطبية اللازمة وكذا الحصول على الأدوية الضرورية بالمجان، حيث خلفت هذه العملية الإنسانية التي مرت في ظروف جد ملائمة استحسانا وسط الساكنة.


















































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح