المزيد من الأخبار






عمالة الدريوش تنظم قافلة طبية تستهدف ساكنة جبال اجرماوس المتضررة من موجة البرد والثلج


 عمالة الدريوش تنظم قافلة طبية تستهدف ساكنة جبال اجرماوس المتضررة من موجة البرد والثلج
ناظورسيتي | إسماعيل الجراري

استفاد أزيد من 150 شخصا من ساكنة دوار بوجداين التابع لجماعة إجرماوس، بعمالة إقليم الدريوش، من خدمات القافلة الطبية المتعددة التخصصات المسطرة على مدار السنة، والتي جاء تنظيمها بمبادرة من عمالة إقليم الدريوش في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وبتوجيهات ملكية سامية.

ويندرج تنظيم هذه القافلة الطبية المتعددة التخصصات، التي نظمت بشراكة وتنسيق مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والهلال الأحمر المغربي بإقليم الدريوش، في إطار الجهود المبذولة لمساعدة ساكنة الدواوير، المتواجدة بالمرتفعات التي تعرف موجات البرد القارس جراء التساقطات المطرية والثلجية التي تشهدها بعض المناطق بالإقليم.

وتم خلال هذه المبادرة ذات الأبعاد الإنسانية والإجتماعية والتضامنية، التي أشرف عليها العديد من الأطباء ما بين اختصاصيين في طب القلب والشرايين والصدر وممرضين وكذلك الطب العام وطاقم إداري تابع للمصالح الإدارية لعمالة الإقليم وخاصة قسم العمل الإجتماعي، إجراء العديد من الفحوصات تهم أمراضا مختلفة وتوزيع كميات هامة من الأدوية مجانا.

كما أشرف على هذه القافلة التي همت الطب العام وطب الأطفال، وأمراض العيون والقلب والشرايين والجهاز الهضمي والأنف والحنجرة والنساء والتوليد وداء السكري والأمراض الصدرية، العديد من رجالات السلطة، ومن بينهم رئيس الدائرة وقائد قيادة تمسمان وعناصر عن الدرك الملكي بالمنطقة وعناصر من القوات المساعدة وذلك من أجل تهيئة الظروف الضرورية لاستفادة كل ساكنة الدوار المذكور من القافلة الطبية المتعددة التخصصات.

وتوخى المشرفون على تنظيم هذه القافلة الطبية المتعددة التخصصات، التي ساهمت فيها الجهات المذكورة بتعليمات ملكية، تقريب الخدمات الصحية والعلاجات الطبية من ساكنة هذه المناطق المتواجدة بالمرتفعات والمهددة بموجات البرد القارس.






















































































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح