المزيد من الأخبار






عمال ميناء انتويربن يعثرون على 880 كيلوجرام من الكوكايين داخل حاوية تجارية


عمال ميناء انتويربن يعثرون على 880 كيلوجرام من الكوكايين داخل حاوية تجارية
وكلات


إحتجز عمال الرصيف في ميناء أنتويرب بعض الأشخاص ، يشتبه في أنهم من مهربي المخدرات ، عن طريق حبسهم في حاوية شحن حتى وصلت الشرطة.

كان المشتبه بهم في طور نقل العبوات المشتبه فيها من حاوية قادمة من أمريكا الجنوبية إلى حاوية أخرى من أصل أوروبي ، في محاولة للتهرب من فحص أكثر دقة من قبل ضباط الجمارك.

وحسب مقال نشر في صحيفة Gazet Van Antwerpen ، رأى عمال الرصيف أبواب الحاوية مفتوحة ، وتعرّفوا على الفور على عملية تعرف باسم “التبديل” ، حيث يتم نقل شحنة من بلد “معين” لجعلها تبدو كما لو أنها قادمة من بلد آخر ، في محاولة لتجنب التفتيشات الجمركية الشاملة.

شاهد عمال الميناء رجلين يفرغان محتويات إحدى الحاويات،و مصدرها أمريكا الجنوبية ، إلى حاوية قادمة من داخل أوروبا. فأقدم عمال الرصيف على إحتجاز الرجلين ، 32 و 35 عامًا ، في حاوية أخرى ، ثم قاموا بإبلاغ سلطات الجمارك على الفور .

إكتشف ضباط الجمارك عند وصولهم إلى موقع الحاوية الأصلية ، حمولة من حوالي 880 كيلوجرام من الكوكايين ، مخبأة بداخل حمولة من الحقائب الرياضية ، حيث تم دفن الحقائب تحت كمية كبيرة من الحجارة ، وعثر في حوزة المشتبه بهم على “معاول” لرفع الحجارة ، في حين أنه تم ربط الحقائب ببعضها البعض بواسطة خيوط لتسهيل العثور عليها تحت أكوام الحجارة.

قال مكتب المدعي العام ، بعد القبض على الرجلين واستجوابهما ، رفض أحد الرجلين الإعتراف أو حتى التحدث ،بينما اعترف الآخر بالمشاركة في عملية النقل للحصول على المال ، ليوجه المدعي العام للرجلين تهمة تتعلق بالتخطيط الجنائي .


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح