المزيد من الأخبار






على غرار نشطاء مغاربة.. حوليش يدعو إلى توشيح نجم الأسود الريفي "أمرابط" بوسام ملكي


على غرار نشطاء مغاربة.. حوليش يدعو إلى توشيح نجم الأسود الريفي "أمرابط" بوسام ملكي
ناظورسيتي - حسن . ر


دعـا سليمان حوليش، رئيس بلدية الناظور، إلى توشيح نجم منتخب "الأسود" الريفي نور الدين أمرابط، بوسامٍ ملكي، بعد تأكيده على أن " شي ناس يقترحون على جلالة الملك أسماء لا تستحق وسام العرش... هادو أولى بوسام الملك".

وأضاف حوليش في تصريح خصّ به الموقع الزميل "هسبريس"، أنه "وبالرغم من الخسارة وقساوة الإقصاء المُبكِّر، علينا أن نشجع هـؤلاء المقاتلين"، موضحاً أن "نور الدين أمرابط لاعب عظيم برْهـن على روح وطنية عاليـة".

وأشار حوليش، إلى أن أمرابط "قدَّم مباراة كبيرة وغامر بحياته من أجل تَشْرِيفِ الكرة المغربية في المحافل العالمية، وبالرغم من إصابته الخطيرة ودخوله في غيبوبة أثناء المباراة الأولى ضدَّ إيران فإن اللاعب المغربي لم يهدأ ولم يكلْ إلى جانب رفاقه في المنتخب"، مورداً "لقد قدّموا مباراة تاريخية تغنَّى بها كلّ المغاربة".

وتابع المتحدث، بالقول "مباشرة بعد انتهاء المباراة التي جمعت المنتخب الوطني بنظيره البرتغالي، تَقاطَرتْ عليه عدد من الطلبات منْ أجل تسمية أحد شوارع مدينة الناظور باسم اللاعب الريفي أمرابط، بحيث تعالت الأصوات الدَّاعية إلى تغيير اسم شارع 80 (الشارع الرئيسي بحي المطار) باسم لاعب "نادي ليغانيس الإسباني".

وأردف حوليش، أنه يعتزم في هذا الصدد، خلال إنعقاد الدورة القبلة للمجلس الجماعي، اِقتراح إسم "نور الدين أمرابط" ضمن لائحة أسماء جديدة مقترحة لتحملها عدد من شوارع مدينة الناظور، لنيل شرف حمل أحد شوارع المدينة إسم المقاتل الريفي.



1.أرسلت من قبل الناظوري في 23/06/2018 18:38
المرشحين ديالنا منكوليان
لا تهتموا بما هو أكبر وبعد
اهتموا بالمدينة والنفايات والمرافق والبنية التحتية

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح