المزيد من الأخبار






علاطي: مدينة الناظور رمز الثقافة الامازيغية، الرحموني: الاغنية الريفية تعاني من إقصاء ممنهج


علاطي: مدينة الناظور رمز الثقافة الامازيغية، الرحموني: الاغنية الريفية تعاني من إقصاء ممنهج
توفيق بوعيشي- حمزة حجلة

عبر محمد علاطي عضو مجموعة امتلاع في تصريح لناظورسيتي عن سعادته بالتواجد مرة اخرى بمدينة الناظور من اجل المشاركة في المهرجان المتوسطي المقام حاليا بالمدينة من 3 الى 6 غشت الجاري ..

وقال علاطي في التصريح ذاته ان مدينة الناظور تعتبر رمز الريف التي انطلقت منها الثقافة الامازيغية نحو العالمية و التي اضحت الان تسير من حسن الى احسن بعد أن استلمت ثلة من المجموعات الفنية المشعل من سابقاتها في الميدان ..

كما اشار علاطي الى صعوبة العمل في المجموعة نظرا الى اختلاف الأفكار و قناعات اعضاء المجموعة عكس الغناء الفردي بالرغم من ان العمل داخل المجموعة له ميزته الخاصة و لذته الفريدة حسب تعبير علاطي دائما..

وبدوره خص ميمون الرحموني عن مجموعة اثران ناظور سيتي بتصريح تحدث فيه بشكل مقتضب عن الاغنية الامازيغية و الريفية بالأخص حيث قال في هذا الصدد ان الاغنية الريفية تعاني من اقصاء ممنهج من قبل القائمين على الفعل الثقافي و الاعلامي بالمغرب..

كما تحدث الرحموني عن عدد من المواضيع التي تهم الفعل الثقافي و الفني بالريف و كذا المشاكل التي تواجه تطور الاغنية الريفية و عدد من المواضيع الاخرى التي تحدث عنها باقتضاب في هذا التصريح الذي اتى على هامش المهرجان المتوسطي ..

تابعوا فيديو الحوار مع الفنانين محمد علاطي عن مجموعة امتلاع و ميمون الرحموني عن مجموعة اثران




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح