المزيد من الأخبار






عقوبات ملكية ستعصف بمسؤولين كبار في الدولة والحكومة بسبب ما يحدث في الحسيمة


عقوبات ملكية ستعصف بمسؤولين كبار في الدولة  والحكومة بسبب ما يحدث في الحسيمة
ناظورسيتي: علي كراجي

أوردت المجلة الفرنسية "جون أفريك"، ضمن آخر مقال لها حول الأحداث التي تعرفها الحسيمة، أنه من المنتظر أن تعصف غضبة ملكية بمسؤولين كبار في الدولة ضمنهم سياسيين و موظفين بالمصالح المركزية والخارجية.

و أفادت المجلة، أن هذه العقوبات الملكية ستشمل كل المسؤولين المتورطين في عدم تنفيذ مشروع الحسيمة "منارة المتوسط"، وذلك بناء على نتائج التحقيق الذي تباشره مفتشية وزارة المالية والمفتشية العامة لوزارة الداخلية، والتي من المتوقع وفي "جون أفريك" أن تقدم للملك قبل احتفالات عيد العرش.

وأشارت المجلة، لإجراء جلسات تحقيق مع كتاب دولة ساميين ومختلف مسؤولي الوزارات و رؤساء المصالح الخارجية و مؤسسات الدولة .وأضافت أن الرباط تحبس أنفاسها، بسبب ملف الحسيمة، من أجل تحديد مسؤوليات تأخر المشاريع التي أعطيت انطلاقاتها قبل سنوات.

وكان، الملك محمد السادس، أعرب للحكومة، وللوزراء المعنيين ببرنامج الحسيمة منارة المتوسط، بصفة خاصة، عن استيائه وانزعاجه وقلقه، بخصوص عدم تنفيذ المشاريع التي يتضمنها هذا البرنامج التنموي الكبير، الذي تم توقيعه تحت الرئاسة الفعلية لجلالته، بتطوان في أكتوبر 2015، في الآجال المحددة لها.

وفي هذا الصدد، أصدر الملك على هامش انعقاد المجلس الوزاري منتصف يونيو المنصر، لوزيري الداخلية والمالية، قصد قيام كل من المفتشية العامة للإدارة الترابية بوزارة الداخلية والمفتشية العامة للمالية، بالأبحاث والتحريات اللازمة بشأن عدم تنفيذ المشاريع المبرمجة، وتحديد المسؤوليات، ورفع تقرير بهذا الشأن، في أقرب الآجال.



1.أرسلت من قبل ك.م في 21/07/2017 16:12 من المحمول
العقوبة للفتيت ولليعقوبي

2.أرسلت من قبل zidoun في 21/07/2017 16:24
و لكن أين هي منارا ة الريف سنوات 58/59/84/....حتى يومنا هذا?

3.أرسلت من قبل Adam في 21/07/2017 17:08 من المحمول
سوف نعاقب اللصوص والمجرمين داخل أرض الوطن وخارجها
لفتيت ميفلت واليعقوبي وأمتال يتعقب

4.أرسلت من قبل Jamal midar في 21/07/2017 19:27 من المحمول
Le premier responsable de tous c cee qui arrive au Rif c est M6

5.أرسلت من قبل ali في 21/07/2017 19:50
عيب عليكم!
خليو السيد اتسار على راسه

6.أرسلت من قبل ريفي حر بمعنى الكلمة في 21/07/2017 20:15 من المحمول
أريد أن أعرف من هو المسؤول ما يجري من القموعات والجراءم التي تحدث في الحسيمة هناك من يقول لفتيت الوزير الداخلية و الدفاع لا لالا المسؤول هو محمد السادس ولا غيره أنه الأكبر المضبر في هذه القضية ولا غيره الوزارات يمثلون الالعاب البهلوانية فقط

7.أرسلت من قبل علال في 22/07/2017 07:07
السلام عليكم
أريد الرد على من يلومون صاحب الجلالة نصره الله لأقول لهم عودو إلى ماقبل 1999 وشاهدوا فيديوهات و صور الحسيمة كيف كانت حيث كانت قرية غي منظمة موسخة تعمها الفوضى ,و قارنوا على ما أصبحت عليه بعد توليه الحكم ,والله لما زرتها مؤخرا قارنتها مع ملليلية و نظافتها و كورنيشها و قلت لأصدقائي أتخيل و أنني في كورنيش مليلية و أحسن حال من مليلية ؛يجب أن نكون موضوعيين ومن يجب أن يحاسب هو الشعب الذي لا يحسن اختيار منتخبيه ولا يحاسيهم و لا يفضحهم .

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح