المزيد من الأخبار






عقب فاجعة مصرع الطالب بكلية سلوان.. الطلبة يرجحون هذه "الفرضيات" ويكشفون معطيات قد تفك اللغز المحير


عقب فاجعة مصرع الطالب بكلية سلوان.. الطلبة يرجحون هذه "الفرضيات" ويكشفون معطيات قد تفك اللغز المحير
ناظورسيتي - حسن الرامي

على إثر ذيوع نبأ مصرع طالب برحاب كلية سلوان "متعددة التخصّصات" بإقليم الناظور، إثر سقوطه صباح اليوم الخميس، من سطح مرفقٍ جامعي شاهق العلّو، تُداوَلت في أوساط الطلبة مجموعة من الفرضيات الكامنة وراء لقاء الطالب المعني لحتفه، بهذه الطريقة المأساوية.

إذْ أورد بعض الطلبة من زملاء الهالك الذي كان قيد حياته يدعى "ع . ق" والبالغ 20 سنة، أن الأخير كان يرزح تحت وطأة معاناةٍ نفسية، ما قد يرجح فرضية إقدامه على إنهاء معاناته عن طريق الانتحار، وذلك بإلقاء نفسه من سطح مرفقٍ، عبارة عن مكتبة.

وبينما تمّ ترجيح فرضية الانتحار بسبب اِعتلالٍ نفسي، كشف آخرون بالموازاة مع ذلك، عن معطى آخر مثير، مفاده أنّ الطالب المنحدر من نواحي بلدة "رأس الماء"، سبق له أن طلب بإعاد تصحيح أوراق الامتحانات بعدما شكّك في نتائجها المتدنية التي تركتْ شرخاً في نفسيته مما يبقى احتماله في إقدامه على وضع حد لحياته، وارداً بقوة.

وبين هاتين الفرضيتين الواردتين، وغيرها من الأرجحيات المتناسلة في أوسط الطلبة، دون إغفال احتمالية "السقوط"، يتعذّر إلى حدود الآن معرفة الأسباب الحقيقية الكامنة وراء حدوث الفاجعة المدوية، مما تبقى الواقعة المأساوية لغـزاً محيّراً من المتعيّن على الأبحاث الأمنية، فـكّ خيوطـه بغية الكشف عن حيثياته وملابساته.
















تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح