المزيد من الأخبار






عطلة رسمية مدفوعة الأجر لمدة أسبوع بسبب انتشار فيروس كورونا


 عطلة رسمية مدفوعة الأجر لمدة أسبوع بسبب انتشار فيروس كورونا
ناظور سيتي ـ متابعة

قررت روسيا فرض عطلة مدفوعة الأجر للجميع على المستوى الوطني، وذلك على خلفية وصول عدد اإصابات ووفيات كورونا إلى مستى قياسي في البلاد.

وكشفت، شبكة "روسيا اليوم"، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد وافق على فرض عطلة رسمية، ابتداء من 30 أكتوبر الجاري إلى غاية 7 نوفمبر القادم، مدفوعة الأجر على خلفية ارتفاع عدد ضحايا فيروس كورونا.

وقد قال الرئيس الروسي، خلال اجتماع مع أعضاء الحكومة اليوم الأربعاء 20 أكتوبر الجاري: " الأهم اليوم التخفيف من حدة الموجة الجديدة من الجائحة. وفي ضوء ذلك، فإني أؤيد بالطبع اقتراحكم أيها الزملاء المحترمون، إعلان عطلة مدفوعة الأجر على المستوى الوطني في الفترة من 30 أكتوبر حتى 7 نوفمبر".



كما ذكر رئيس الدولة أن وتيرة التطعيم في البلاد تبقى غير مرتفعة، معتبرا أن هذا هو سبب سرعة انتشار الوباء. ودعا بوتين المواطنين للإقدام أكثر على تلقي اللقاح الواقي من كورونا، موضحا أن الحديث بدور عن سلامتهم.

وكانت نائبة رئيس الحكومة الروسية تاتيانا غوليكوفا قد تقدمت بهذا المقترح إلى الرئيس بوتين، من أجل التخفيف من تداعيات انتشار الفيروس.

وقد أعربت غوليكوفا عن اعتقادها بأن القيود الصحية المفروضة في جميع أرجاء البلاد حتى الآن غير كافية لمعالجة الوضع الوبائي الخطير.

يذكر انّ روسيا هي الدولة الأوروبية الأكثر تضررًا من الوباء مع حوالي 230 ألف وفاة بحسب الحصيلة الحكومية. لكن هذا العدد قد يكون أقل من الواقع بكثير حيث أشارت وكالة الإحصاء الوطني روستات إلى أكثر من 400 ألف وفاة حتى نهاية غشت الماضي.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح