عطب تقني يتسبب في حادثة سيير خطيرة بترقاع


عطب تقني يتسبب في حادثة سيير خطيرة بترقاع
ناظورسيتي: محمد محمود

نقل عشية يوم أمس الثلاثاء، شخص في حالة حرجة صوب قسم الإنعاش بمستشفى الحسني الإقليمي، إثر حادث سير تعرض له بسيارته، على مستوى حي ترقاع، تحديدا بالطريق الرابطة بين الناظور وبني انصار.

وحسب مصدر مسؤول ، فإن سائق السيارة من نوع كولف2، تسبب عطب في فراملها في اصطدامها بقوة بقنطرة تتواجد على مستوى حي ترقاع، ما خلف إصابته بجروح بليغة، في حين لم تصب طفلته البالغة من العمر سبع سنوات بأذى.

الحادث خلف أضرار جسيمة في هيكل السيارة بسبب قوة الاصطدام مع القنطرة، ناهيك عن الحالة الهستيرية التي تعرضت لها الطفلة، بعد الإصابة البليغة التي تعرض لها والدها.

إلى ذلك حلت بعين المكان عناصر فرقة حوادث السير التابعة للمنطقة الإقليمية لأمن الناظور، والتي باشرت تحقيقاتها في ظروف وملابسات الحادثة، واتخاذ الإجراءات المعمول بها، في حين عمل رجال الوقاية المدنية على نقل المصاب وإبنته للمستشى الحسني.


وفي موضوع آخر، ذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن 17 شخصا مصرعهم، وأصيب 2455 آخرون بجروح، إصابات 84 منهم بليغة، في 1829 حادثة سير داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من 11 إلى 17 أكتوبر 2021.

وعزا المصدر نفسه، الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه الراجلين، وعدم ترك مسافة الأمان، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم التحكم، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، والسير في يسار الطريق، والسير في الاتجاه الممنوع، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسياقة في حالة سكر والتجاوز المعيب.

وبخصوص عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، أفاد البلاغ بأن مصالح الأمن تمكنت من تسجيل 38 ألفا و502 مخالفة، وإنجاز 6963 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلاص 31 ألفا و539 غرامة صلحية.

إلى ذلك، أشار البلاغ إلى أن المبلغ المتحصل عليه من هذه المخالفات بلغ 6 ملايين و719 أفا و475 درهما، في ما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 4230 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 6963 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 150 مركبة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح