المزيد من الأخبار






عضو بالفيفا ينتقد شان الجزائر ويستهجن حرمان المغرب من المشاركة


ناظور سيتي: متابعة

عبر أماجو ميلفان بينيك، عضو مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، "فيفا"، والرئيس السابق للاتحاد النيجيري لكرة القدم، عن استهجانه لمناورات الجزائر التي أفضت إلى حرمان المغرب من المشاركة في بطولة إفريقيا للاعبين المحليين "شان 2023".

وانتقد أماجو ميلفان بينيك، شان الجزائر 2023، حيث دعا إلى ضرورة العمل على حماية قيم كرة القدم العالمية.

وقال المصدر ذاته، في تصريح له لوسائل إعلام نيجيرية، "إنه يشعر بالحزن بسبب الأحداث التي أدت إلى عدم تمكن المغرب، الفائز باللقب مرتين، من الدفاع عن لقبه".


وأضاف، أنه يشعر بالقلق بعدما حرم المغرب، بطل كأس إفريقيا للاعبين المحليين، من المشاركة في نسخة 2023 من البطولة المقامة بالجزائر.

وفي هذا الإطار، أشار عضو مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، إلى أن المنتخب الوطني المغربي كان مرغما على عدم المشاركة في بطولة إفريقيا للاعبين المحليين بعدما رفضت السلطات الجزائرية السماح للخطوط الجوية الملكية المغربية، الناقل الرسمي بالمغرب، من الوصول إلى مطار قسنطينة قبل 24 ساعة من انطلاق منافسات البطولة.

وتابع، أن ما يثير القلق أكثر التصريحات السياسية خلال حفل الافتتاح وشعارات الكراهية التي رددتها الجماهير الجزائرية.

مشددا، على أنه يجب الأخذ بعين الاعتبار أن كرة القدم تعزز الوحدة والسلم في العالم، وأن على جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم، وكذا الدول التي تترشح لتنظيم أحداث، أن تكون مستعدة للعمل بالروح نفسها.

كما أكد أماجو ميلفان بينيك، على أنه يجب التركيز على كرة القدم وعدم إقحامها في الخلافات الأيديولوجية والسياسية، يضيف أماجو.

وأبرز المتحدث، أن المسؤولين على الكاف والفيفا سيتخذون الإجراءات اللازمة طبقا لبنود النظام الأساسي للهيئة المشرفة على كرة القدم العالمية، تفاديا لتكرار مثل هذه الأحداث.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح