المزيد من الأخبار






عشرات الشباب بالعروي يتبرعون بـ"الدم" ضمن حملة استهدفت تعويض الخصاص بمراكز تحاقن الدم بالشرق


عشرات الشباب بالعروي يتبرعون بـ"الدم" ضمن حملة استهدفت تعويض الخصاص بمراكز تحاقن الدم بالشرق
ناظورسيتي - حسن الرامي


نظمت جمعية "داري للتنمية البشرية" بالعروي، حملة لـ"التبرع بالدم"، بتعاون مع جمعية المتبرعين بالدم للجهة الشرقية ومركز تحاقن الدم وكذا مصلحة تصفية الدم بمستشفى "محمد السادس" بالعروي، تحت شعار "قطرة دم تساوي حياة"، وذلك يوم السبت الماضي 17 نونبر الجاري، بفضاء مقهى "اسطنبول" قبالة المستشفى المذكور.

واستمرت هذه العملية اعتباراً من الساعة 9 صباحا إلى حدود الساعة الرابعة مساء، بحيث استهدفت هذه الحملة جمع كميات مهمة من الدم من أجل المرضى لتعويض الخصاص المهول الذي تعرفه مختلف مراكز تحاقن الدم بالجهة وكذا اعتماد آلية لتشجيع التبرع المنتظم.

يشار إلى أن قصر مدة التهييء للحملة لم تتجاوز الأسبوع لم تؤثر على تحقيق حصيلة مهمة، بحيث بلغ عدد المسجلين لهذه العملية 145 مشاركاً تبرع منهم فعليا 105 فردا، فيما تخلف عن العملية 20 منهم لضيق وقت الحملة أو للائحة الانتظار الطويلة، في حين 20 مشارك من بين المرشحين كانوا غير مؤهلين للتبرع بسبب ظروفهم الصحية.

هذا وقد أشرف على هذه الحملة طاقم طبي متميز برئاسة الدكتورة قوبع ابتسام من مركز تحاقن الدم، إضافة إلى أعضاء من جمعية المتبرعين بالدم للجهة الشرقية، فيما اختتمت الحملة بتكريم الفريق الطبي المشارك، وذلك بتقديم شواهد تذكارية ودعوتهم لمأدبة غذاء أقيمت على شرفهم.




























تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح