المزيد من الأخبار






عرض فيلم "إزران" بالحسيمة من طرف جمعية الريف للسينما والتنشيط الثقافي


عرض فيلم  "إزران" بالحسيمة من طرف جمعية الريف للسينما والتنشيط الثقافي
ناظورسيتي: خاص

قدمت جمعية الريف للسينما والتنشيط الثقافي A.R.C.A.C بالحسيمة مساء هذا يوم الأحد 08/12/2014 بفضاء ميرامار، الفيلم الوثائقي "إزران" لمخرجه وريد الموسوي.

تقديم هذا الفيلم جاء في إطار الأنشطة السنوية التي سطرتها الجمعية بعد تجديد هياكلها، والتحاق ثلة من المهتمين بالمجال السمعي البصري بها، وقد شهد هذا النشاط الثقافي حضورا كثيفا ونوعيا من مهتمين بالمجال الفني غصت بهم إحدى قاعة فضاء ميرامار، حيث افتتح النشاط بكلمة لرئيس الجمعية رحب فيها بالضيوف، وسرد في إجاز أنشطة الجمعية منذ تأسيسها، كما شكر صاحب فضاء ميرامار عن حسه وغيرته على دعم الجمعيات واحتضان أنشطتها، ثم أعطيت الكلمة للمخرج وريد الموسوي الذي تحدث عن حيثيات إخراج هذا العمل الرائع الى الوجود رغم عدم تلقي أي دعم والإكراهات المادية واللوجستية لإنجاز فيلم وثائقي يعد حسب المشاهدين بحق وثيقة مرجعية لحفظ جزء بسيط من ذاكرتنا الثقافية بالريف.

وبعد مشاهدة الفيلم أعطيت الكلمة للحضور للإدلاء برأيه في الفيلم، كما تم تقديم جزء من الطاقم المشارك في الفيلم للجمهور حيث حضوا بتصفيق الحضور. واختتم النشاط على موعد تجديد النشاط بعمل فني آخر سيتم الإعلان عنه في غضون الأيام القادمة لترسيخ وتوسيع الثقافة السمعية البصرية بالحسيمة.























































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح