المزيد من الأخبار






عبد الله بوصوف: مجلس الجالية سيشارك في المعرض الدولي للنشر والكتاب للمرة التاسعة عبر إنتاجات بأكثر من ثمان لغات


عبد الله بوصوف: مجلس الجالية سيشارك في المعرض الدولي للنشر والكتاب للمرة التاسعة عبر إنتاجات بأكثر من ثمان لغات
ناظورسيتي

قال الأمين العام لمجلس الجالية المغربية المقيمة بالخارج، في تصريح للصحافة الوطنية ان المجلس سيشارك للمرة التاسعة في فعاليات الدورة الخامسة والعشرين للمعرض الدولي للنشر والكتاب وهي المشاركة التي تهدف الى فحص الثقافة المغربية الموجودة خارج الحدود ومدى استجابتها وتطابقها مع انتظارات وحاجيات وانتظارات مغاربة العالم.

واضاف بوصوف أن مشاركة الجالية في المعرض الدولي عبر إنتاجات بأكثر من ثمان لغات تساهم أيضا في إعطاء الثقافة المغربية بعدا عالميا، واستكشاف الحضور الثقافي المغربي خارج الحدود، في مختلف أبعاده ومكوناته الغنية وتعميق النقاش حول المعرفة ومعالم التحديات التي تواجهها.

واشتغل مجلس الجالية خلال هذه الدورة على محور “المغرب في العالم: الثقافة المغربية ما وراء الحدود”، وذلك بهدف إعادة التفكير في واقع الثقافة المغربية في الوقت الحالي على إيقاع الهويات والتنوع الثقافي، وفتح نقاش معرفي مرتبط بالتحديات والفرص التي تثيرها هذه المواضيع في علاقتها بمغاربة العالم ا باعتبارهم حاملين لهذه الثقافة.

و سيتضمن جناح مجلس الجالية مكتبة رقمية خاصة بالهجرة، ستقدم لزوارها وضيوفها أحدث إصدارات المجلس، بالإضافة إلى تقديم معرضين، الأول حول “إفريقيا في الخطب الملكية عبر واجهتي الجماليا وفن الخط”، والثاني حول “الصحراء المغربية بألوان كونية”.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح