المزيد من الأخبار






عبد اللطيف حموشي يناقش آليات التعاون الأمني مع نظيره الموريتاني


ناظور سيتي: متابعة

قام المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي اليوم الثلاثاء 27 شتنبر الجاري، باستقبال المدير العام للأمن الوطني بموريتانيا، مسغارو ولد سيدي لغويزي، على رأس وفد أمني رفيع، وذلك في إطار زيارة عمل للمملكة.

وأفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني تباحث مع نظيره الموريتاني أشكال ومستويات التعاون الثنائي في الميدان الأمني، ودراسة الآليات الكفيلة بالرفع من هذا التعاون والتنويع من مجالاته، وذلك بما يضمن تضافر الجهود وتنسيقها لمواجهة التحديات الأمنية التي يفرضها المحيط الإقليمي المشترك.

وتابع البلاغ، أن المسؤولان الأمنيان ناقشا أيضا الأهمية البالغة التي تكتسيها مسألة تعزيز التعاون في الميدان المتعلق بالتكوين الشرطي، وكذلك تبادل التجارب والخبرات والممارسات الفضلى في المجال الأمني.


كما تباحث المدير العام للأمن الوطني، مع نظيره الموريتاني، تبادل المعلومات بما يمكن من محاربة مختلف التهديدات والمخاطر التي تمس أمن البلدين وسلامة مواطنيهما.

ولفت ذات المصدر، إلى أن اللقاء كان فرصة للمدراء المركزيين في المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني للاجتماع مع نظرائهم في المديرية العامة للأمن الوطني بموريتانيا، من أجل مباحثة التعاون العملياتي والمساعدة التقنية في مجالات وتخصصات أمنية مختلفة، وتحظى باهتمام مشترك من قبل البلدين.

ووفقا للبلاغ، فإن اللقاء يعبر عن الأهمية الكبيرة التي يحظى بها التعاون الثنائي المغربي الموريتاني في المجال الأمني، لكونه يشكل نموذجا فعالا ومنتظما للتعاون جنوب جنوب.

كما أكد المصدر، على أن اللقاء المذكور، يعتبر ترجمة فعلية للإرادة والعزم الراسخ للبلدين لمواجهة التحديات والمخاطر الأمنية من منظور مشترك.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح