المزيد من الأخبار






عبد السلام أمغار.. مسار حافل لمهاجر عائد إلى الناظور نجح في إنشاء أول مطعم سياحي ببني شيكر


عبد السلام أمغار.. مسار حافل لمهاجر عائد إلى الناظور نجح في إنشاء أول مطعم سياحي ببني شيكر
ناظورسيتي: نسيم الشريف

سلطت الحلقة الرابعة من برنامج "عائدون" الذي عززت به جريدة "ناظورسيتي" شبكة موادها، الضوء على المهاجر عبد السلام أمغار الذي أقام في الديار الألمانية لازيد من عقد، قبل أن يقرر العودة إلى موطنه الأصلي المغرب، ليقرر إنشاء مشروع سياحي مهم ببلدة بني شيكر التابعة ترابيا لإقليم الناظور.

ويقدم عبد السلام أمغار، في هذه الحلقة من برنامج "عائدون"، نبذة عن حياته، وعن فكرة المشروع الذي أصبح يلقى نجاحا وانتشارا واسعا بين أبناء الإقليم، والسياح القادمين من مختلف البلدان الأجنبية، للتعرف على ثقافة المنطقة و كذا أهم التحف التاريخية بمقهى "البستان" والمؤهلات الطبيعية التي تزخر بها المنطقة المحيطة بها.

ويتميز مقهى/مطعم البستان المتواجد بدوار تيزا بجماعة بني شيكر إقليم الناظور، بطابعها التقليدي الصرف والذي أفتتح عام1991، ويشتهر هذا الفضاء بسعيه الدائم وراء تقديم مأكولات بنكهات فريدة ومبتكرة مستوحاة من المطبخ الريفي الأصيل، فضلا عن جعله من المكان حديقة لمجموعة من الحيوانات.

ويمتاز هذا الفضاء السياحي بأجوائه الحيوية وديكوراته التقليدية المتنوعة المستوحاة من التراث الامازيغي ومن الموروث الثقافي الفلكلوري للمنطقة الممزوجة بلمسات ريفية عريقة، وبتواجده بمنطقة تقع بالقرب من مليلية تتسم بالهدوء والرومانسية الشاعرية، بالإضافة إلى استخدام أرضية مزخرفة وأضواء ذات ألوان أنيقة تضفي بهاء ورونقا جميلا ورومانسية شاعرية على المكان ككل. وكما تستقبل زوارا من مختلف الأجناس طيلة السنة للاطلاع على روعة المكان.




1.أرسلت من قبل Waw في 04/03/2019 15:46
Vraiment sa fait plaisir d avoir une petite famille qui a monté un projet de la culture et de l histoire énorme sans subvention ni d aide!!! alors il est ou le budget de la banque mondiale de développement qui a subventionné la commune de beni chiker avant 5 ou 6 ans pour aménager certaines maisons afin d accueillir les touristes national et international on a jamais parler de ca mais ce ponion est parti dans les tapas a melilla au lieu d avoir ider ce pauvre qui a tous fait avec ses moyens !!!bravo Monsieur

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح