المزيد من الأخبار






عبد الحق الزروالي : "الروافة" أكثر قراءة لكتبي و لولا المسرح لكنت في مستشفى المجانين أو السجن‎


عبد الحق الزروالي : "الروافة" أكثر قراءة لكتبي و لولا المسرح لكنت في مستشفى المجانين أو السجن‎
ناظورسيتي:توفيق بوعيشي

قال الممثل المسرحي و المخرج السينمائي عبد الحق الزروالي في حوار خص به ناظورسيتي على هامش مهرجان ا صورة السينمائي بمدينة الحسيمة أن أعلى نسبة من كتبه تباع في الريف و مدن الشمال بالمقارنة مع مدن الداخل..
واضاف عبد الحق الزروالي أن هذا يدل على أن شباب المنطقة متتبع جيد و يحب القراءة و منفتح على الحضارات و اللغات و على الاتجاهات وهو ايضا شباب طموح يسعى جاهدا من اجل تطوير نفسه و النهل من حضارات الاخرى خاصة الحضارة الاوربية القريبة منه ..

و تحدث الزروالي في هذا اللقاء المطول عن تجربته الفنية بكثير من الجرأة حيث قال أنه لولا المسرح لكنت إما في أحد مستشفيات المجانين أو في أحد السجون أو في القبر نظرا للظروف الاجتماعية التي كان يعيشها في طفولته بمدينة فاس في إشارة منه الى دور الفن في منح التماسك و ارادة الحياة للعديد من الفنانين..

كما اشار الزروالي في نفس الحوار دائما الى ما تعيشه الساحة الفنية المغربية من رداءة و ميوعة ان على مستوى الافلام السينمائية أو العروض المسرحية حيث لخص الموضوع بالقول أن العديد ينتجون التهريج بإسم الكوميديا و البؤس باسم التراجيديا و هذا ما جعل العديد من الانتاجات خاصة التي تعرض في شهر رمضان تبدو هجينة ..

كما تحدث الفنان عبد الحق الزروالي في هذا اللقاء الذي خص به ناظورسيتي على هامش مهرجان إ صورة السينمائي المقام حاليا بمدينة الحسيمة على جديد أعماله الفنية و تجربته المسرحية و عدد من المواضيع الاخرى التي تشغل بال الساحة الفنية بالمغرب ..



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح