المزيد من الأخبار






عامل نظافة: عيب أن يرمي المواطنون الأزبال في غير وقتها وهذه رسالتي لجماعة الناظور


عامل نظافة: عيب أن يرمي المواطنون الأزبال في غير وقتها وهذه رسالتي لجماعة الناظور
ناظور سيتي ـ محمد العبوسي

استنكر عامل نظافة بمدينة الناظور، تصرف عدد من المواطنين، الذي وصفه بغير المسؤول، والمتمثل في اخراج النفايات من المنازل مباشرة بعد مرور شاحنة جمع الأزبال.

واعتبر عامل النظافة، في تصريح لـ "ناظور سيتي" أن هذا التصرف يؤثر على مردودية العمل والمجهود الذي يقوم به العمال في جمع الأزبال والنفايات.

وطالب المتحدث ذاته، من ساكنة عدد من الأحياء والشوارع بالعدول عن هذا التصرف، والانخراط في الحفاظ على نظافة المدينة، التي تعتبر مسؤولية مشتركة بين الجميع.


وأشار أيضا إلى أن الحاويات الصغير، التي تم تثبيتها في عدد من الشوارع والفضائات العمومية، قد خصصت لرمي الأوراق وأكياس الحلويات الصغيرة والنفايات الخفيفة.

وأضاف بأنه في أكثر من مناسبة يجدون في تلك الحاويات أكياس من الأزبال التي يجب أن توضع في الحاويات الكبيرة المخصصة لهذا النوع من النفايات.

وقال أيضا بأن البعض يعتقد أن عمال النظافة هم من يتعمدون ترك النفايات في الشوارع، لكن الحقيقة هي أن عدد من المواطنين يقومون باخراج النفايات من المنازل بعد مرور شاحنة جمع الأزبال.

وطالب المتحدث نفسه، من المجلس الجماعي للناظور، ايفاد لجنة مختصة لمراقبة مثل هذه التصرافات، التي تنعكس سلبا على المجهودات التي يقوم بها عمال النظافة.

وأشار أيضا إلى أن شركة المفوض لها تدبير قطاع النظافة بمدينة الناظور قد وضعت في جميع الشوارع حاويات لجمع الأزبال، إلا أن بعض المواطنين لا يقومون برمي النفايات في الأماكن المخصصة لها.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح