المزيد من الأخبار






عامل الإقليم يستقبل وفدا عن حزب "الكتاب" ويعد بمعالجة المشاكل التي تعاني منها جماعة بوعرك


عامل الإقليم يستقبل وفدا عن حزب "الكتاب" ويعد بمعالجة المشاكل التي تعاني منها جماعة بوعرك
ناظورسيتي: متابعة

انعقد يومه الجمعة 27 مارس الجاري بمقر عمالة إقليم الناظور، لقاء تواصلي لوفد هام من المكتب الإقليمي لحزب التقدم والاشتراكية، يظم كل من الكاتب الإقليمي للحزب محمد بولعيون، أعضاء اللجنة المركزية عبد القادر البودوحي، جواد بنعلي ووليد العثماني وكاتب الفرع المحلي لبوعرك مراد اخليفي، وقد تناول اللقاء على الخصوص مجموعة من المشاكل التي تعاني منها الجماعة القروية لبوعرك، وخاصة مشكل الإنارة التي أصبحت تعاني منها شريحة واسعة من ساكنة الجماعة إضافة إلى مواضيع أخرى تهم الإقليم.

في البداية شكر الكاتب الإقليمي محمد بولعيون السيد العامل على حفاوة الاستقبال وهنئه على العمل الذي يقوم به من اجل تنمية الإقليم، على كل المستويات اقتصاديا، اجتماعيا، ثقافيا، سياحيا وبيئيا... وأشار أن هذا اللقاء يأتي بعد تأسيس الفرع المحلي لبوعرك وما لامسه الحزب من تهميش وإقصاء بمجموعة من الدواوير التابعة لهذه الجماعة ( بوغنجاين، الحرشة، بوهراوة، الكاسيط، تاوريرت اوشن، سكتور مسعود...) التي يبلغ تعداد ساكنتها أكثر من 37 ألف نسمة التي تعاني من مشكل الإنارة رغم أنها توجد وسط الشبكة الكهربائية، مشيرا الى أنه من الضروري العمل جنبا الى جنب، من أجل رفع الحيف عن المناطق المهمشة خاصة في العالم القروي، حتى تواكب ركب التنمية التي تعرفها بلادنا، والقضاء على الفوارق الإجتماعية والإقتصادية والبيئية بين المدن والقرى، وذلك تماشيا مع الخطابات السامية لصاحب الجلالة.

ثم أعطيت الكلمة للرفيق جواد بنعلي الذي شكر بدوره السيد العامل على الاستقبال وحث في كلمته على الضرورة الملحة لساكنة جماعة بوعرك إلى الكهرباء والثقة التي يضعونها الساكنة في عامل الإقليم قصد حل هذا المشكل العويص المتمثل في تقوية الإنارة ببعض الدواوير من طرف المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، خاصة وان صاحب الجلالة في خطاباته السامية الأخيرة، يدعو إلى رفع الحيف عن المناطق المهمشة خاصة في العالم القروي.
بعدها تدخل الرفيقان عبد القادر البودوحي ووليد العثماني اللذين شكرا السيد العامل على العمل الذي قام به من اجل فك العزلة عن بلدية بني أنصار والجماعة القروية لبني شيكر حيث لوحظ تحسن ملحوظ في الطرق المفتوحة والتي هي في طور الانجاز.

تدخل السيد عامل الإقليم قصد الإجابة على مداخلات الرفاق، حيث شكر وفد الحزب على طرحه لهذه المشاكل ونوه بالدور الذي يلعبه حزب التقدم والاشتراكية في الائتلاف الحكومي الحالي، وأكد على الدور والأهمية التي يوليها صاحب الجلالة محمد السادس لهذا الإقليم خاصة تتبعه الشخصي لمجموعة من المشاريع الكبرى كمشروع مارتشيكا وميناء الناظور غرب المتوسط الذي رصد له 8.7 مليار درهم.

وفي حديثه عن المشاريع التي هي في طور الدراسة أو الانجاز ذكر على الخصوص:

- توسيع مطار الناظور العروي الذي سيكون بمقدوره استقبال 2 مليون مسافر،
- الحظيرة الصناعية لسلوان التي ستلعب دور اقتصادي كبير في المنطقة
- مجموعة من الطرق التي أنجزت أو في صدد الانجاز كربط بلدية رأس الماء ببلدية زايو....
- تطهير السائل بكل من زايو، العروي ورأس الماء
- حماية الناظور الكبير من الفيضانات بمبلغ يصل إلى 288 مليون درهم
- إعادة النظر في الأحياء الناقصة التجهيز بتعاون مع وزارة السكنى وسياسة المدينة.
كل هذه المشاريع تهدف في أفق جعل الناظور الكبير كوحدة متكاملة من العروي إلى بني أنصار.
ووعد السيد العامل بحل مشكل الإنارة بالجماعة القروية لبوعرك في اقرب وقت سيما وان هذه الجماعة استفادة من إعادة الهيكلة التي تشرف عليها الوكالة الحضرية للناظور.

وفي الأخير قدم الكاتب الإقليمي ملف يظم المطالب المشروعة لساكنة جماعة بوعرك ويظم مجموعة من النقاط منها المتعلقة بالماء والكهرباء.










تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح