المزيد من الأخبار






عامل الإقليم يتدخل لحل مشاكل عمال النظافة بالناظور واخرون يطالبون بالمساواة


ناظورسيتي: ع – ك

علمت "ناظورسيتي"، من مصدر مطلع، أن عامل الإقليم علي خليل، تمكن أخيرا من انتزاع عدد من الحقوق المشروعة لعمال النظافة التابعين لشركة التدبير المفوض المكلفة بلم النفايات في الناظور المدينة، وذلك بعد سلسلة من الجلسات توجت بتأكيده على ضرورة حماية مصالح الأجراء لما تشكله هذه الفئة من معادلة ضرورية لإنجاح المشروع الذي انطلق أخيرا.

وحسب المصدر نفسه، فقد ألح مسؤول الإدارة الترابية بالإقليم، على ضرورة تمتيع العمال بجميع حقوقهم المشروعة، لاسيما ما يتعلق منها بتوفير وسائل العمل والسلامة والنقل، وتسوية الوضعية القانونية للمهددين بفقدان مصادر رزقهم، وهو ما استجابت له الشركة وأكدته في اجتماع عقد بمقر مؤسسة التعاون بحضور مديرها العام.

وكشفت مصادر "ناظورسيتي" من داخل نقابة العمال هذا المعطى، مشيدة في الوقت نفسه بالمجهودات التي يبذلها عامل الناظور لحماية حقوق الفئة المذكورة، مؤكدة أن الاستجابة لمطالب هذه الفئة تأتى بعد سلسلة من الحوارات والاجتماعات والمراسلات التي توصلت بها إدارة الشركة بالناظور.

وبالرغم من تلبية مطالب عمال النظافة بالناظور، فإن جماعتي بني انصار وأزغنغان، اللتان تدبر فيهما شركة أخرى ملف النفايات لا زالتا تعيشان على وقع مشاكل عدة، نظرا لعدم الالتزام بكناش التحملات المبرم مع مؤسسة التعاون بين الجماعات، الأمر الذي أثار موجة غضب وسط العمال.

ويطالب عمال النظافة في بني انصار وازغنغان، بضرورة تسوية الوضعية القانونية لحوالي ثمانية منهم عن طريق ترسيمهم وتسجيلهم في صندوق الضمان الاجتماعي، إضافة إلى توفير آليات ووسائل الاشتغال والنقل، إضافة إلى التعويض على العمل في أيام العطل.

وفي هذا الصدد، قال مصدر موثوق، إن عمال النظافة بأزغنغان وبني انصار لا زالوا يستعملون وسائل النقل التابعة لشركة "أفيردا" التي غادرت المنطقة نهاية العام الماضي، إضافة إلى عدم توفرهم على أدوات العمل كالملابس والقفازات والكمامات، ما يشكل خطرا عليهم ويهدد سلامتهم الصحية والبدنية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح