المزيد من الأخبار






عامل إقليم الناظور يعزل عضوا بجماعة رأس الماء


عامل إقليم الناظور يعزل عضوا بجماعة رأس الماء
ناظورسيتي – متابعة

علمت "ناظورسيتي"، أن عبد الرحيم السارح، العضو بجماعة رأس الماء بإقليم الناظور، توصل، أمس الخميس، بقرار من عامل إقليم الناظور، يتعلق بإنهاء مهامه داخل المجلس الجماعي.

وأضافت المصادر ذاتها، أن القرار الذي توصل به العضو بجماعة رأس الماء، بمثابة العزل من المجلس، لاسيما وأن قضية السارح ظلت لمدة طويلة وهي رائجة أمام القضاء الإداري.

وأفادت، أن رئيس جماعة رأس الماء، سبق له وأن قام بإلغاء جميع التفويضات الممنوحة للنائب الثاني لرئيس المجلس، وذلك تنفيذا لمراسلة صادرة عن عامل إقليم الناظور.


ومن جهتها، كانت محكمة الاستئناف الإدارية بالرباط، قد أصدرت يوم الاثنين 27 دجنبر الماضي، حكمها القاضي بعزل العضو الجماعي عبد الرحيم السارح، من عضوية مجلس جماعة رأس الماء، السابق، بإقليم الناظور، مع ما ينجر عن ذلك من آثار قانونية.

وجاء هذا الحكم بعدما حرك عامل إقليم الناظور مسطرة العزل ضد السارح، الذي كان حينها نائبا أولا لرئيس مجلس جماعة رأس الماء سنة 2018.

ومن جانب آخر، كانت ابتدائية وجدة قد حكمت ببراءة نائب رئيس جماعة رأس الماء، بينما محكمة الاستئناف بالرباط أقرت بعزل السارح من عضوية المجلس السابق، ليطعن هذا الأخير أمام المجلس الأعلى، والذي بدوره أعاد القضية لمحكمة الإستئناف، التي قضت بعزل عبد الرحيم السارح رسميا من عضوية مجلس جماعة رأس الماء.

وكان عامل إقليم الناظور قد رفض ترشح عبد الرحيم للولاية الحالية، إلا أن هذا الأخير رفع دعوى إستعجالية ضد قرار عامل الإقليم لدى محكمة وجدة، التي حكمت لصالح السارح.

ولم يتسن ل"ناظورسيتي" أخذ تصريح من قبل عبد الرحيم السارح، وذلك رغم المحاولات المتكررة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح