المزيد من الأخبار






عادت حليمة.. كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا صوب بحر اليابان


ناظورسيتي: متابعة

مرة أخرى ضمن العديد من المرات في أقل من شهر، أطلقت كوريا الشمالية، فجر اليوم الخميس سادس أكتوبر الجاري، صاروخاً باليستياً نحو البحر، في الوقت الذي يجتمع فيه مجلس الأمن الدولي في نيويورك للبحث في إطلاق بيونغ يانغ قبل يومين صاروخاً باليستياً متوسط المدى حلّق، في سابقة منذ 5 سنوات، فوق سماء اليابان وسقط في المحيط الهادئ.

ونقلا عن وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" فقد كشفت هيئة أركان الجيش في سيول، أن الشمال "أطلق صاروخاً باليستياً غير محدد باتجاه بحر اليابان".

من جهته أصدر مكتب رئيس الوزراء الياباني، بيانا قال فيه، أن الصاروخ الذي أطلقته كوريا الشمالية طاف في سماء اليابان.


وأعلنت بيونغ يانغ الخميس أن التجارب التي أجرتها في الآونة الأخيرة على إطلاق صواريخ بالستية هي "إجراء مضادّ" للتدريبات العسكرية المشتركة بين الجيشين الأميركي والكوري الجنوبي.

وكانت كوريا الشمالية قد أطلقت يوك الثلاثاء، صاروخاً بالستياً متوسط المدى حلّق فوق اليابان قبل أن يسقط في المحيط الهادئ، في حدث غير مسبوق منذ 2017 دفع طوكيو إلى تفعيل نظام الإنذار والطلب من سكان بعض المناطق الاحتماء.

وتملك بيونغ يانغ السلاح النووي، حيث أجرت هذه السنة سلسلة تجارب غير مسبوقة من حيث الوتيرة ومسترسلة زمنيا. وبلغت هذه التجارب ذروتها الأسبوع الماضي حين أطلق الجيش الكوري الشمالي أربعة صواريخ بالستية قصيرة المدى.

جدير بالذكر أيضا أن كوريا الشمالية، أطلقت صاروخ بالستيا غير محدد الهدف، في بحر اليابان، حسب ما أعلنه الجيش الكوري الجنوبي صباح اليوم الأحد 25 شتنبر 2022.

وذكر بيان للجيش الكوري الجنوبي يومها أنه قد “رصد صاروخا قصير المدى من محيط تايتشون بمقاطعة بيونغان الشمالية باتجاه بحر الشرق” (بحر اليابان).

وأتى إطلاق الصاروخ الباليستي، بعد وصول حاملة الطائرات الأميركية التي تعمل بالطاقة النووية إلى المنطقة لإجراء تدريبات، وأتت أيضا قبل أيام من زيارة نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس لسيول.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح