المزيد من الأخبار






عائلات معتقلي "حراك الريف" تكشف عن ما تعتزم القيام به في عيد الأضحى


عائلات معتقلي "حراك الريف" تكشف عن ما تعتزم القيام به في عيد الأضحى
ناظورسيتي: متابعة

كشفت عائلات معتقلي "حراك الريف" بسجن عكاشة بالدارالبيضاء، في بلاغ صدر عن اجتماع عقدته، أول السبت 26 غشت الجاري، عن الخطوات "النضالية" التي تعتزم خوضها بمناسبة عيد الأضحى، وذلك رداً على ما أسمته بـأي ’’لبس افتعلته بعض الأبواق الاعلامية المخزنية‘‘.

وأوضح البلاغ الذي اطلعت "ناظورسيتي" عليه في الصفحات الداعمة لحراك الريف بموقع فايسبوك، ’’لا عيد لعائلاتنا ومعتقليها في السجون‘‘، وأضاف ’’عائلات المعتقلين السياسيين لا تقاطع شعيرة العيد، وإنما تقاطع الاحتفال الملازم لهذه الشعيرة، لأن الظروف التي تمر بها، والتي يعرفها الجميع، لا تسمح لنا بالاحتفال بينما يقبع إخواننا وأبناءنا وآباءنا الأبرياء في السجون‘‘.

وأكد البلاغ، ان العائلات ستؤدي شعيرة العيد بصلاتها، وأنها ستصل الأرحام، أما بخصوص الاحتفالات فستقاطعها وذلك بـ ’’الاستغناء عن نحر الأضحية في منازل المعتقلين، وهي خطوة اتخذتها العائلات لنفسها ولا تلزم أحدا بذلك‘‘.

وأضاف بلاغ العائلات ’’للجماهير الشعبية الحق والحرية في اتخاذ الخطوات المناسبة للتعبير عن تضامنها مع قضية المعتقلين‘‘، أما عن موقف المتواجدين في سجن عكاشة كشف البلاغ أنهم ’’يدعون عائلاتهم إلى شراء أضحية واحدة ستنحر نيابة عنهم وعن عائلاتهم، والتصدق بها‘‘.

وحسب ما أورده البلاغ دائما ’’ اقترح المعتقلون على الجماهير جعل يومي الإثنين والثلاثاء 28 و 29 غشت الجاري، يومين للصيام تضامناً معهم، دون إلزام أحد بذلك‘‘.




1.أرسلت من قبل Arifi a7ari في 27/08/2017 20:48 من المحمول
Awadi walah madawkhona wladi yastanaw l3id wawlad acha3b khaliwhom i3aydo taźzzzzz khawam

2.أرسلت من قبل 3abdou Deutschland في 27/08/2017 20:56 من المحمول
نعم رأي جميل ، و وحي جديد نزل على جبل فرعون في ''كارابونيتا ،،،هاذا هو المذهب الزافزافي الجديد ،وعهد مسيلمة الكذاب لا حول ولا قوة الى بالله العلي العظيم

3.أرسلت من قبل Aziz في 28/08/2017 09:18
LAAAAAAAAAAA AID DOUNA AL-MO3TAQALINE WAL MAKHTOFINE MIN QIBALI AL-HOKOUMA AL-MOJRIMA AL-MONAFI9A ADDALIMA ,

NAHNO AL-AHRAR LAAAAAAAAAA AIDA LANA DOUNA IKHWANONA AL-MAKHTOFINE WAL MO3TAQALINE ,

AMMA AL-3AYACHA WAL JOHALAE AL-OMMIYINE HADAK CHA2NOHOME WA MA3ROUFINE MIN ZAMAAAAAAAAAANE LAHASSINE AL-KAPPA 3ABID AL-BACHAR WAL HAJAR MA3ROFINE .

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح