المزيد من الأخبار






عائلات المعتقلين: مرارة الغياب لن تثنينا عن الاحتفال بعيد الأضحى المبارك


عائلات المعتقلين: مرارة الغياب لن تثنينا عن الاحتفال بعيد الأضحى المبارك
ناظورسيتي: متابعة

لا اتفاق مُلزِم بين عائلات المعتقلين في ملف “حراك الريف”، يقضي بامتناعهم عن أداء شعائر عيد الأضحى المبارك الذي يتوقع أن يحتفل به المغاربة فاتح شهر شتنبر المقبل.

وبالرغم من الحزن والمرارة اللذان لا يزالان مُلازمين لعائلات المعتقلين القابعين في سجن عكاشة بالبيضاء، إلا أن أفراد عائلات المعتقلين أكدوا في تصريحات متطابقة أنهم لن يُقدِموا على هذه الخطوة، مؤكدين أن العيد سيشكل “عبئا نفسيا على أقارب المعتقلين الذين سيُمضونه داخل السجن”.

وأشار الأقارب الذين كان واضحا تحفظهم على الحديث عبر الهاتف بأريحية، إلى أن اتخاذ مثل هذه الخطوة تُلزم اتفاق جميع العائلات عليها، مؤكدين أن آباء المعتقلين وزوجاتهم وأطفالهم الصغار سيبكون ويتألمون يوم العيد بسبب غياب أبنائهم وآبائهم عوض الاحتفال.

واستبشرت عائلات المعتقلين خيرا عند الإعلان عن الإفراج على معتقلي حراك الريف والمتابعين في ملف الإشادة بالسفير الروسي، خضمن خطاب الملك محمد السادس بمناسبة عيد العرش”، قبل أن تقتصر الخطوة على الناشطة سيليا الزياني إلى جانب 40 من الناشطين بينهم قاصرون ومتابعون في حالة سراح.

في ذات السياق، لا زالت الحالة النفسية للناشطة سيليا الزياني متدهورة، عقب تجربة الاعتقال التي قادتها صوب السجن طيلة شهرين فضلا عن تأثرها بعدم إطلاق سراح باقي نشطاء حراك الريف وعلى رأسهم ناصر الزفزافي، إذ يتوقع أن تبدأ جلسات المتابعة النفسية قريبا، وفق ما أكدته إحدى شقيقات سليمة لجريدة “العمق”.



1.أرسلت من قبل Aziz في 04/08/2017 16:45
ANA MA3ANDI 3AILA F SOJOUNE AL-MAGHRIB WALAKIN ANA ATTAFIQO MA3A IKHWANI AL-MAGHRIBA LAAAAAAAAAAAA AID DOUNA IKHWANONA RIAFA

2.أرسلت من قبل Aziz في 04/08/2017 20:25
LAAAAAAAAAAA 3AID DOUNA SARAHA LILE AL-MAKHTOFINE WAL MO3TAQALINE , WACHE AL-AHRAR FASSOJOUNE WAHNA N3AYDO WANFARHO LAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAA .

3.أرسلت من قبل زمن الحمير في 04/08/2017 21:05 من المحمول
العيد لا يمتثل لأحد فهو من الشريعة الإسلامية و من يستهزئ برمضان و عيدي الفطر و الأضحى فهؤلاء خرجوا من الملة من الباب الخلفي. كثر الهرج و المرج في الريف و هؤلاء الناس عليهم مراجعة أنفسهم قبل أن يأتيهم غضب من الله فالزلازل خير إنذار و قد أعذر من أنذر

4.أرسلت من قبل Aziz في 05/08/2017 07:04
JAWABI LA AL-HIMAR Assi ZAMAN AL-HAMIR RAQAM 3

MALAK MATKALLAMTI YOUME QALLAK Hassan 2 MAMNOU3 AL-A3ID AL-ADHA O MACHI GHA MARRA WAHDA O HOWA TAYMAN3AK MAN AL-AID , GHA DABA BAN LIK DIYAL AL-ISLME ,

3ALAYKA ANTA YA 3AYACHI WA YA HIMAR ANE TORAJI3A AFKARAKA AL-BADAOUIYA AL-HIMARIA , WA HAL MAN YOTALIBO BI ATTA3LIME WA ASSIHA WAL KARAMA , SAYA3TIHOME GHADABON MINA ALLAH .

KALMA WAHDDA TASTAHALHA MAN 3ANDI ATFOOOO ALIK WA ALA AFKARAK AL-HIMARIA WA INNAKA HIMARON .

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح