المزيد من الأخبار






ظهور متحور جديد من فيروس كورونا في فرنسا


ظهور متحور جديد من فيروس كورونا في فرنسا
ناظورسيتي: متابعة

أعلن علماء فرنسيون، عن اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا، في مدينة مرسيليا جنوب فرنسا، حسب ما ذكره موقع MedRxiv.

ووفقا للموقع نفسه، فإن نتائج دراسة قام بها علماء من معهد متخصص في الأمراض المعدية في مدينة مارسيليا (IHU)، ذهبت إلى اعتبار أن متحورا جديدا لفيروس كورونا قد ظهر.

وحسب الدراسة دائما، فقد كشفت أن اختبارات متعلقة بتحديد الطفرات المرتبطة بمتحورات فيروس كورونا التي خضع لها نحو 12 شخصا من سكان المدينة الواقعة في جنوب شرق فرنسا، وجود تركيبة غير نمطية للفيروس.


وقال المصدر، بأنه تم في نوفمبر 2021 لأول مرة، كشف نوع جديد من فيروس كورونا، لدى شخص عاد من الكاميرون، وتم تمييزه بالرمز B.1.640.2..

وأضاف العلماء المنكبون على الدراسة، أن كشف تحليل الجينوم الفيروسي أثبت وجود 46 طفرة.

وبهذا الشكل، حسب الدراسة المذكورة، يشير نمط طفرات الجينوم إلى ظهور متحور جديد، أطلق عليه الموقع اسم "IHU "في إشارة إلى اسم الجامعة المنجزة للدراسة.

أما أوليفييه فيران وزير الصحة الفرنسي، فقد أكد أن السلالة الأكثر انتشارا في بلاده حاليا هي سلالة "أوميكرون"، وهي ستصبح السائدة قريبا.

وشدد الوزير على أن الشهر الحالي – يناير، سيكون صعبا بالنسبة للمستشفيات في البلاد بسبب كوفيد والأمراض الأخرى.

وكان الدكتور أبو بكر عبد الناصر، مدير وحدة التأهب لمخاطر الأوبئة بمنظمة الصحة العالمية، قد نفى في وقت سابق حقيقة وجود متحور جديد لفيروس كورونا يسمى "هيهي".

وقال عبد الناصر أبوبكر، في مؤتمر صحفي لمنظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، إن عددا من متحورات كورونا قد ظهرت العام الماضي، لكن ما يروج حول "هيهي" مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

وأوضح "هناك شائعات أطلقت وجود متحور جديد سمي هيهي"، كما أكد أن منظمة الصحة تواصل عملها مع عدد من بلدان العالم ولم تتوصل بأية معلومات بشأن هذا المتحور.

وكشف "منظمة الصحة العالمية هي الجهة المخول لها إطلاق الاسم على التحور الجديد إذا ظهر".

وواصل الدكتور عبد الناصر، حديثه قائلا "تحور هيهي مجرد إشاعة تم تأليفها على مواقع التواصل الاجتماعي، وبالرغم من ذلك فإن منظمة الصحة توصي بتعزيز آليات الرصد والتحقق من سريان بعض التحورات الموجودة بالفعل، بالرغم من عد تلقي آية معلومات بهذا الشأن لاسيما في يتعلق بتحور هيهي".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح