المزيد من الأخبار






طيارون رفضوا ترحيل العشرات من طالبي اللجوء بألمانيا على متن الطائرات التي يقودونها


طيارون رفضوا ترحيل العشرات من طالبي اللجوء بألمانيا على متن الطائرات التي  يقودونها
م.ع.ح/د.ص (إ ب د)

يقول قائد الشرطة الاتحادية في ألمانيا إن عشرات الطيارين رفضوا العام الماضي ترحيل طالبي لجوء مرفوضين على متن الطائرات التي يقودونها، إلا أن نقابة الطيارين "كوكبيت" تنفي "الاتهامات".
نفت نقابة الطيارين "كوكبيت" في ألمانيا ما قاله قائد الشرطة الاتحادية ديتر رومان بأن الطيارين يرفضون ترحيل طالبي اللجوء المرفوضين.

وقال رئيس النقابة، بيورغ رايمر، اليوم الثلاثاء (7 مايو) لشبكة التحرير الصحفي في ألمانيا، إن زملاءهم "لا يرفضون (ذلك) إلا إذا كانت هناك إشارات على وجود خطر على سلامة الرحلة أو الركاب الآخرين".

وكان قائد الشرطة الاتحادية في ألمانيا، ديتر رومان، قد تحدث قبل أيام عن أن طيارين رفضوا ترحيل طالبي اللجوء المرفوضين في 506 حالات، مشدداً على ضرورة ألا يمنع الطيارون موظفي الدولة من أداء مهامهم الرسمية.

لكن رئيس نقابة الطيارين "كوكبيت"، بيورغ رايمر، قال من جهته إن "هجوم السيد رومان على سلطة اتخاذ القرار للطيارين يتناقض مع اللوائح الدولية ونحن نرده ونعتبره غير مبرر".

وأشار رايمر إلى أنه بالنسبة لعدد الحالات التي ذكرها رومان (506 حالة)، لم يتم التفريق فيما إذا كان الرفض من قبل الطيار أو من قبل شركات الطيران لأسباب "غير معروفة".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح