المزيد من الأخبار






طلبة كلية سلوان غاضبون من شركة النقل الجديدة


ناظورسيتي: نسيم الشريف

أعرب طلبة يتابعون دراستهم الجامعية بالكلية المتعددة التخصات بسلوان، عن امتعاضهم ازاء الشروط التي وضعتها شركة النقل الجديدة "فيكتاليا" للاستفادة من بطاقة التنقل الخاصة بالتلاميذ والطلاب.

وكشف معنيون عن جملة من الشروط التي حددتها الشركة، من بينها اجبارية اداء واجبات اشتراك بثمن باهظ إضافة إلى واجبات اعداد الملف والطلبات، في وقت كانت البطاقة اختيارية طيلة الأعوام الماضية و تسعيرة التنقل محددة في درهمين لكل طالب.

وقال طالب، انه من غير المعقول أن يؤدي 95 درهما كل شهر لفائدة الشركة إضافة إلى 50 درهم لإعداد الملف، في وقت لا يستعمل فيه الحافلة إلا لفترات محدودة، كما ان الشركة تمنع استعمال البطاقة خلال العطل و في التنقل لأغراض اخرى وتحتسب عدد الرحلات المحددة في أربعة يوميا.

واتهم اخرون الشركة بأنها تروم من خلال هذه السياسة جني الأرباح على حساب الطلبة والتلاميذ، مؤكدين أن عدم التراجع عن القرار سيتسبب في تعقيد العلاقة بين طلاب كلية الناظور و حافلات فيكتاليا ما قد ينتج احتجاجات مماثلة للتي عرفتها المنطقة طيلة السنوات الماضية.

إلى ذلك، كانت "فيكتاليا" أطلقت اعلانا يهم التلاميذ والطلبة، حيث دعتهم إلى ملئ طلبات الحصول على البطائق عبر موقعها الإلكتروني، على ان تعطى الاولوية للتلاميذ ، أما بطاقات الطلبة الجامعيين فستكون متوفرة ابتداء من شهر أكتوبر بالرغم من أن امتحانات الدورة الاستدراكية ستنطلق خلال هذا الأسبوع.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح