المزيد من الأخبار






طلبة بني شيكر يحتجون ويرفعون شعار "إرحل" ضد رئيس الجماعة


طلبة بني شيكر يحتجون ويرفعون شعار "إرحل" ضد رئيس الجماعة
الحسين طهرية

عــلـت أصوات عشرات من طلبة بني شيكر المحتجين أمام مقر الجماعة القروية، صباح يوم الثلاثاء 6 يناير 2015 الجاري، على خلفية ما وصفوه بـ”الوعود الكاذبة“ التي تلقوها من رئيس المجلس الجماعي والمتعلقة بانطلاق عمل حافلة النقل الجامعي صباح يوم الثلاثاء 06 يناير الجاري

حيث تجمع منذ الساعات الأولى من الصباح العشرات من الطالبات والطلبة أمام مقر الجماعة القروية من أجل التنقل إلى كلية سلوان، لأول مرة عبر حافلة النقل الجامعي التي اقتنتها الجماعة في وقت سابق بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.. وذلك بعد الوعد الذي تلقوه من رئيس الجماعة خلال الدورة الاستثنائية الأخيرة للمجلس الجماعي، إلا أنهم تفاجأوا بتخلف الرئيس عن وعده لأسباب مجهولة، ليقرر الطلبة المنضوين تحت لواء الإتحاد الوطني لطلبة المغرب وبشكل عفوي تنظيم وقفة احتجاجية، رفعوا خلالها شعارات منددة بالوعود الكاذبة وسياسة التسويف التي يمارسها المجلس الجماعي .

وقد سبق لرئيس المجلس الجماعي لبني شيكر أن وعد أعضاء جمعية طلبة بني شيكر في وقت سابق بالسماح لهم باستغلال حافلة النقل الجامعي لمدة شهر كامل مجانا في انتظار مصادقة الجهات المعنية على الاتفاقية التي عقدها المجلس مع الجمعية.

هذا، ورفع المحتجون خلال الوقفة شعارات قوية، طالبوا خلالها رئيس المجلس الجماعي بالرحيل، والكف عن استغلال الطلبة من أجل مصالحه الإنتخابية، وكذا الإسراع في إنهاء الترتيبات القانونية من أجل استغلال الحافلة من قبل الطلبة وليس تتويجها عروسة أمام مقر المجلس .

كما توعدوا بالتصعيد من الأشكال النضالية خلال الأيام القليلة المقبلة، إن استمر الحال على ما هو عليه الآن، وبقيت الحافلة ”عروسة“ أمام مقر المجلس القروي دون أن يستفيد منها الطلبة الجامعيين..



































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح