المزيد من الأخبار






طلبة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالحسيمة يخوضا اضرابا مفتوحا احتجاجا على سوء مرافق الداخلية‎


طلبة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالحسيمة يخوضا اضرابا مفتوحا احتجاجا على سوء مرافق الداخلية‎
ناظورسيتي توفيق بوعيشي

يخوض مجموعة من الطلبة الذين يتابعون دراستهم بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالحسيمة اضرابا مفتوحا منذ يوم الاثنين 02 نونبر 2015، وذلك الى غاية الإستجابة لملفهم المطلبي، والمتمثل في مطليبن أساسيين : مطعم جامعي لجميع الطلبة، مع تخصيص طعام يتناسب مع الميزانية المصروفة لها ، وأيضا اصلاح شامل للداخلية ، خصوصا المرافق الصحية.

و يقول الطبلة المحتجون لناظورسيتي ان مرافق المدرسة توجد في وضعية كارثية، بحيث ان المراحيض لا تتوفر على صنابير المياه، مع انقطاع للماء في أغلب الأوقات، كما ان سقف المراحيض يصب بقطرات ماء عكر ومكونات أخرى مجهولة المصدر، ومن جهة أخرى فالحمامات لم تعد موجودة بالاساس ، ومعداتها أصبحت متآكلة.

واضاف المحتجون ان المطعم الجامعي ، كانت قد اعلنت الإدارة على أنه لن يفتح أبوابه حتى مطلع يناير المقبل ، غير انها تراجعت عن ذلك ساعات من خوض الإضراب المفتوح، حيث تفاجئ الطلاب بإعلان الإدارة عن فتح المطعم بعد 3 أيام، وهو ما يطرح أكثر من علامة استفهام حول مصداقية هذه الأخيرة، يقول الطلبة.

وفي نفس السياق، يؤكد الطلاب على ضرورة استفادة جميع الطلبة من المطعم دون استثناء ، مع إضافة وجبة الافطار ووجبات نهاية الأسبوع ، التي كانوا محرومين منها سابقا.

ومن جهة أخرى، سجل ذات الطلبة، على ان دور ممثل الطلبة يبقى همشيا ،خصوصا مكتب الطلبة الذي وصفوه بدمية في يد الادارة، ومستنكرين بعض التهديدات الموجهة للطلاب في حالة عدم ايقافهم للاضراب المفتوح .



















تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح