المزيد من الأخبار






طرد مدير وكالة بنكية بسبب تعاطفه مع حراك الريف


طرد مدير وكالة بنكية بسبب تعاطفه مع حراك الريف
ناظورسيتي:

اتهم مواطن يدعى جواد بلحسن (56 سنة) كان يشتغل مديرا لإحدى فروع البنك الشعبي بالعاصمة الاسبانية مدريد، لأزيد من 27 سنة، (اتهم) إدارة البنك، بطرده من عمله بسبب مواقفه الداعمة للحراك الشعبي بالحسيمة.

وقال بلحسن في تصريح لجريدة "العمق" الناشرة للخبر، إن المشكل بدأ يوم 2 يونيو الماضي عندما شارك في مظاهرة لدعم الحراك الشعبي في الحسيمة، مضيفا أن إحدى المواقع التي قامت بتغطية المظاهرة أرفقت المقال بصورة له تتهمه بتزعمه الحراك.

وتابع المتحدث، قائلا: “بعدها اتصلت بي مديرة البنك في اسبانيا تخبرني بأنني موقوف عن العمل حتى يتم البحث لأن هناك ضغوطات من السفارة المغربية ومن المخابرات”، مشيرا إلى أنه تم توقيفه لأزيد من شهرين.

وأكد جواد بلحسن، أنه لم يصله أي رد من إدارة البنك الشعبي بإسبانيا لشرح أسباب التوقيف بعد مرور شهرين، مضيفا أنه تفاجأ بأن “التهمة قد تغيرت من المشاركة في المظاهرة إلى تدوينات على الفيسبوك من قبيل أنا ريفي وافتخر – الريف ليس انفصالي- الريف ليسوا أوباش – هل انتم حكومة أم عصابة”.

واعتبر أن طرده من العمل بسبب مواقفه الداعمة لحراك الريف “يدل على حقد مسؤولي هذه المؤسسة على الريف الشامخ الأبي”، موضحا أنه تلقى اتصالات من العديد من زبناء البنك يعبرون فيها عن تضامنهم معه واستعدادهم لإغلاق حساباتهم البنكية، وهو ما رفضه على حد تعبيره.

وأضاف بلحسن، أن التنسيقية الأوروبية لدعم حراك الريف قد راسلت إدارة البنك الشعبي بإسبانيا من أجل العدول عن قرار الطرد الصادر في حقه، مؤكدا في السياق ذاته، أنه قرر مقاضاة البنك أمام القضاء الإسباني، لأنه لم يرتكب أي خطأ مهني يستحق بسببه الطرد بعد 27 سنة قضاها في خدمة المؤسسة البنكية المذكورة.

جريدة العمق




1.أرسلت من قبل Rifi wa aftakhir في 14/08/2017 10:41 من المحمول
Walah innaha al3onsoriya bi3ayniha wal7i9d aladi yamla2o sodorihim tijjah rwafa rijal l2a7rar dawla dalima wa 7a9ida li taraf min sokaniha al2asliyin lilmaghrib fa9adna ati9a alkamila fi hada almakhnaz ataghi al7aghar ghalk lmalik tazz ucha tazz

2.أرسلت من قبل malaga في 14/08/2017 11:59 من المحمول
لي كيتباع ادراري اصغار كيصبح فاطر
شكون لي قالك انت ماشي ريفي ولا ماشي انسان ولا ماشي مغربي المشكلة هي انك ضحية الفيروسات الصناعية التي يصنعها لنا الخونة وهي فيروسات الحقد والتفرقة والعنصرية
ومن هنا اقول مغربي وافتخر

3.أرسلت من قبل احمد المانيا في 14/08/2017 13:13
انا مسلم وافتخر
انا مغربي وافتخر
انا عربي وافتخر
انا امازيغي كبداني وافتخر
انا احمل جنسية المانية وافتخر
انا افريقي وافتخر
انا انسان وافتخر
انا احب هذا الوطن وافتخر
احب بلدي الثاني المانيا وافتخر
احب من جعله الله رحمة لهذه الامة الاسلامية وللناس اجمعين فمحبته جعلها الله مقرونة محبته
كما جاء في القرءان الكريم في سورة ءال عمران (( قل ان كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله ويغر لكم ذنوبكم والله غفور رحيم ))
لدي ملاحظة على الشخص كان عليه ان يكون محايدا في تصرفاته فان هناك كثير من الناس لا يتفقون معه تماما

4.أرسلت من قبل follow_me في 14/08/2017 13:38
ana ila cont can3ich fi europa wla chi dwla mn ghir lmghrib, floussi ndirhom fi abnak dik dddawla li 3aych fiha, wllah maychofo walaw centim mnni

5.أرسلت من قبل عمر في 14/08/2017 14:47
أين المشكل إذا قال احد منا ريفي او إسباني او او او وافتخر؟ المشكل هو عندما ترى هذا النضام الفاسد، ولا كل احد يريد ان يقول اللهم ان هذا منكر، سواء كان مع الحراك ام لا، لكن الان كل من يساند الفساد، الضلم، فالعواقب ستأتي قريبا من الشعب، ضد هذه المؤسسة، سيسحبون كل حساباتهم منها وإن شاء الله ستهزم باْذن الله

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح