المزيد من الأخبار






طائرة مغربية تعود إلى المطار بعد دقائق من اقلاعها بسبب عطب تقني


طائرة مغربية تعود إلى المطار بعد دقائق من اقلاعها بسبب عطب تقني
وكلات

عادت طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية، تحمل رقم التسجيل CN-RNQ، إلى مطار مورتالا محمد الدولي، بمدينة لاغوس النيجيرية، صباح اليوم الأحد، وذلك بعد أن اكتشف الطيار وجود عطب على مستوى ضوء باب البضائع بالطائرة.

وبحسب ما أوردته صحيفة "بريميوم تايمز" النيجيرية، فإن الطيار، الذي كان يحلق بطائرة من نوع B737-700 التابعة لشركة الطيران المغربية، عمل على الاتصال ببرج المراقبة بمطار مورتالا محمد الدولي، بلاغوس، بعد أن اكتشف العطب المذكور، ليباشر بعدها عملية العودة إلى مدرج الطوارئ بالمطار.

ووفقا للمصدر ذاته، فقد جرت الواقعة فى حوالي الساعة الخامسة والنصف من صباح اليوم الأحد.

وقالت هنريتا ياكوبو، المتحدثة باسم هيئة المطار الفيدرالية النيجيرية، إن ضباط أمن الطيران رافقوا الطائرة بسرعة وأعادوها مرة أخرى إلى ساحة المطار، مضيفة أنه عند وصول الطائرة المغربية إلى المدرج، عمل جميع الضباط المعنيون من FAAN والوكالات الأخرى على إجراء تفتيش شامل على الطائرة.

وفي هذا السياق، قالت المتحدثة النيجيرية: "تماشيا مع الممارسات المعتادة والموصى بها دوليا، أشرفت الأطراف المعنية على تفريغ وإعادة فحص جميع الأمتعة الخاصة بركاب الطائرة"، مضيفة أنه " تبين بأن كل الأمتعة الخاصة بالركاب كانت سليمة، قبل أن تقلع الطائرة من جديد في الساعة الـ10:06 من صباح يوم الأحد".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح