المزيد من الأخبار






طائرات نقل عسكرية تنطلق من قطر والأردن تحمل أسلحة وذخائر للجيش الإسرائيلي


طائرات نقل عسكرية تنطلق من قطر والأردن تحمل أسلحة وذخائر للجيش الإسرائيلي
ناظورسيتي: متابعة

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" يوم الأحد أنها ستزود إسرائيل بذخائر ومعدات إضافية وستعزز وجودها العسكري في منطقة الشرق الأوسط ردا على الهجمات التي تشنها حركة حماس الفلسطينية.

أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن في بيان أن "حكومة الولايات المتحدة ستقدم بسرعة معدات وموارد إضافية لقوات الدفاع الإسرائيلية، بما في ذلك ذخائر."

وأوضح أنه قد أمر بإرسال حاملة الطائرات "يو إس إس جيرالد آر فورد" وسفن حربية مرافقة إلى منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط. كما أشار إلى أن الولايات المتحدة تعمل على تعزيز تواجدها العسكري في المنطقة من خلال زيادة عدد الطائرات المقاتلة المنتشرة هناك.


وفي ذات السياق، رصد نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي طائرات نقل عسكرية أمريكية تتجه من قطر والأردن إلى إسرائيل.

تم رصد الطائرات على موقع "فلايت رادار" الخاص بتتبع مسار الطائرات. وقال نشطاء أنها تحمل أسلحة وذخائر مخزنة في القواعد العسكرية الأمريكية في قطر والأردن إلى الجيش الإسرائيلي.

وتأتي هذه الخطوة الأمريكية في إطار دعمها المستمر لإسرائيل، وتأكيدا على ما تعتبره حقها في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات الفلسطينية.

وتأتي هذه الخطوة في وقت تتواصل فيه المعارك بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل في قطاع غزة ومحيطه، حيث شنت إسرائيل غارات مكثفة على القطاع، ردا على عملية "طوفان الأقصى" وإطلاق الصواريخ من غزة تجاه إسرائيل.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح