المزيد من الأخبار






ضمنها منع الأعراس والحفلات.. الحكومة تتخذ إجراءات جديدة للحد من انتشار سلالات فيروس كوورنا


ضمنها منع الأعراس والحفلات.. الحكومة تتخذ إجراءات جديدة للحد من انتشار سلالات فيروس كوورنا
ناظورسيتي : متابعة

أًصدرت الحكومة المغربية، قبل قليل من ليلة اليوم الإثنين 19 يوليوز الجاري، مجموعة من الإجراءات والتدابير الاحترازية، والتي ستدخل حيز التنفيذ ابتداء من يوم الجمعة المقبل على الساعة الحادية عشر ليلا، وذبك بهدف الحد من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد والسلالات المتحورة.

وفق بلاغ الحكومة، فإن الإجراءات المذكورة، تشمل حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني من الساعة الحادية عشر ليلا إلى الساعة الرابعة والنصف صباحا.

ويستثنى من هذا الحظر الليلي الأشخاص العاملون بالقطاعات والأنشطة الحيوية والأساسية، وكذا الأشخاص ذوي الحالات الطبية المستعجلة.

كما تم تقييد التنقل بين العمالات والأقاليم شريطة الإدلاء بجواز التلقيح، أو برخصة إدارية للتنقل مسلمة من طرف السلطات المحلية المختصة.



وتضمن البلاغ، بأنه سيتم منع إقامة جميع الحفلات والأعراس، ومنع إقامة مراسيم التأبين، مع عدم تجاوز 10 أشخاص كحد أقصى في مراسيم الدفن.

فيما سيتم التقيد بـ 50 في المائة كحد أقصى من الطاقة الاستيعابية للمقاهي والمطاعم، وكذلك عدم تجاوز 50 في المائة من الطاقة الاستيعابية لوسائل النقل العمومي.

وعدم تجاوز المسابح العمومية لـ50 في المائة من إمكانياتها الاستيعابية، إضافة إلى عدم تجاوز التجمعات والأنشطة في الفضاءات المفتوحة لأكثر من 50 شخصا، مع إلزامية الحصول على ترخيص من لدن السلطات المحلية في حالة تجاوز هذا العدد.

وشدد بلاغ الحكومة على أن الظرفية الراهنة تقتضي التقيد الصارم بكل توجيهات السلطات العمومية وبجميع التدابير الاحترازية المعتمدة من طرف السلطات الصحية، من تباعد جسدي وقواعد النظافة العامة وإلزامية وضع الكمامات الواقية، حفاظا على المكتسبات الهامة التي حققتها بلادنا في مواجهتها لهذه الجائحة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح