المزيد من الأخبار






ضمنها محاور طرقية بالحسيمة والدريوش.. فرق مختصة تشرف على فتح طرق قطعتها الثلوج


ضمنها محاور طرقية بالحسيمة والدريوش.. فرق مختصة تشرف على فتح طرق قطعتها الثلوج
ناظورسيتي :

شرعت فرق التدخل المختصة، منذ يوم أمس الأحد، في فتح ثمان محاور طرقية، تسببت في قطعها التساقطات الثلجية التي شهدتها عدد من أقاليم المملكة خلال نهاية الأسبوع الماضي.

وأفاد بلاغ لعمالة إقليم تازة أن التدخلات التي نفذته فرق التدخل التابعة لمديرية التجهيز والنقل واللوجستيك وشركة التنمية الاقليمية والجماعات الترابية، تحت إشراف لجنة اليقظة والتتبع الإقليمية، جاء في إطار التعبئة المتواصلة للتخفيف من آثار موجة البرد.

ويتعلق الأمر، على مستوى الطريق الوطنية رقم 29، بالمقطع الرابط بين قاسيطة بإقليم الدريوش وتيزي وسلي وأكنول بإقليم تازة، وبين جماعات مغراوة وبويبلان وإيموزار مرموشة بإقليم بولمان.

كما شملت العملية التي تم تجنيد لها أربع شاحنات كاسحة للثلوج وثلاث آليات للتسوية وأربع جرافات، فتح الطريق الجهوية الرابطة بين جماعات أكنول واكزناية الجنوبية وأجدير وبورد والطريق الجهوية الرابطة بين أجدير وجماعة بني عمارت باقليم الحسيمة.

وهم التدخل أيضا فتح الطرق الاقليمية الرابطة بين أكنول ومركز ملال وبين باب الفريش ورباط الخير وبين جماعة تيناست وطهر السوق باقليم تاونات وكذا الطريق الاقليمية الرابطة بين الطريق الجهوية رقم 507 وجماعتي باب بودير وبوشفاعة والطريق الاقليمية الرابطة بين الطريق الوطنية رقم 29 وباب المروج.



وقام عامل الاقليم بزيارة ميدانية لجماعات اجبارنة واكنول وتيزي ويسلي للوقوف على عمليات التدخل وإزاحة الثلوج واستطلاع جاهزية بعض مؤسسات القرب لتقديم الخدمات التي تمليها الظرفية.

كما أشرف الكاتب العام للعمالة على فتح الطرق المؤدية إلى التجهيزات التابعة لقطاع الكهرباء في جماعات أجدير وكزناية الجنوبية بهدف إصلاح الأعطاب التي تعرضت لها بفعل الثلوج.

يذكر أن عدد من المناطق بأقاليم الحسيمة والدريوش وتازة، شهدت خلال اليومين الماضين تساقطات ثلجية مهمة، تسببت في إغلاق العديد من المحاور الطرقية الجهوية والوطنية منها على مستوى النفوذ الترابي للأقاليم المذكورة.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، سبق وأن كشفت أن التساقطات الثلجية التي عرفتها عدد من المناطق في اليومين الماضيين، أدت إلى انقطاع مجموعة من المحاور الطرقية بعدد من الأقاليم.

وكشفت أن الأمر يتعلق بالطريق الوطنية إفران ميدلت رقم 13 الرابطة بين أزرو وتيمحضيت عبر ميدلت اتجاه خنيفرة، والطريق رقم 8 الرابطة بين آزرو وإفران، والطريق الوطنية رقم 2 الرابطة بين إساكن وترجيست بإقليم الحسيمة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح