المزيد من الأخبار






ضعف البنية الطرقية وهشاشتها إحدى اهم معيقات التنمية بتمسمان


ضعف البنية الطرقية وهشاشتها إحدى اهم معيقات التنمية بتمسمان
ناظورسيتي: توفيق بوعيشي

يعد مشكل هشاشة البنية الطرقية من بين ابرز المشاكل التي تنتظر المجالس الجماعية الجديدة المنتخبة بقيادة تمسمان و التي تعقد الساكنة آمالها الكبيرة عليها من اجل ايجاد حلول جذرية لتجويد وتقوية البنية الطرقية بالمنطقة ..

فالجماعات القروية التابعة لقيادة تمسمان يعيش عدد من ساكنتها ، معاناة حقيقية جراء هشاشة المسالك الطرقية المؤدية الى تجمعاتهم السكنية، تزيد من تعميق جراح التهميش و الاقصاء الذي ترزح تحت نيره المنطقة منذ عقود.. صعوبات تزداد أثناء فصل الشتاء حيث التساقطات المطرية وفيضانات الاودية تحاصر المواطنين بقراهم و تمنعهم من الوصول الى المراكز الحضرية بالمنطقة لقضاء أغراضهم الإدارية او التسوق جراء تعرضها لكل أنواع التعرية بسبب الأمطار والسيـول التي تجرف إليها الأحجار والأتربة الشيء الذي يعرقل المسير عليها في هذه الظروف ناهيك عن الخطورة الكبيرة التي قد تسببها للسائقين خاصة بالنسبة لسائقي العربات ذات الحجم الكبيـر والتي تكون غـالبا محملة بعدد كبيـر من المواطنيـن والبضـائع..

مشاكل كبيرة و ملفات ثقيلة سيجدها اعضاء المجالس الجماعية الجديدة على طاولة الانتظار تحتاج الى حلولا عاجلة خاصة ضعف الشبكة الطرقية التي تحتاج لزوما الى تأهيلها باعتبارها احد مقومات البنيات التحتية ، فوجود بنية طرقية جدية بالمنطقة تدفع بعجلة التنمية الى الامام فهي شريان اساسي لكل الانشطة الاقتصادية و التجارية بالمنطقة











































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح