المزيد من الأخبار






ضبط أربعة أطنان من الكوكايين واعتقال مغاربة بإسبانيا


ضبط أربعة أطنان من الكوكايين واعتقال مغاربة بإسبانيا
ناظورسيتي: متابعة

في عملية أمنية كبيرة شاركت فيها الوكالة الوطنية للجريمة في المملكة المتحدة (NCA) ووكالة مكافحة المخدرات الأمريكية (DEA)، علاوة على وكالات أمنية واستخباراتية إسبانية. جرى ضبط أزيد من 4 أطنان من الكوكايين في سواحل أرخبيل الكناري.

وحسب تقارير إعلامية، فقد اعترضت السلطات الإسبانية سفينة محملة بأكثر من 4 أطنان من الكوكايين قادمة من أمريكا الجنوبية جنوب جزر الكناري في المحيط الأطلسي، وفقا لما أعلنت الشرطة الإسبانية، مساء أمس الخميس.


ودوهمت السفينة على بعد حوالي 500 ميل بحري (حوالي 920 كيلومترا) جنوب هذا الأرخبيل الإسباني. وتم إلقاء القبض على أفراد طاقمها الأربعة، وهم من الجنسيات الإسبانية والرومانية والمغربية والمولدوفية.

وقالت الشرطة في إسبانيا في بيان مشترك مع سلطات الجمارك: "العملية تندرج في إطار مكافحة تهريب المخدرات عبر طريق الكوكايين الأطلسي، الذي تستخدمه جميع أنواع السفن، القادمة من أمريكا الجنوبية، وتنقل المواد المخدرة في وسط المحيط الأطلسي لشحنها لاحقا إلى القارة الأوروبية".

وبالنظر لعلاقاتها مع أمريكا اللاتينية وقربها من شمال أفريقيا، تعتبر إسبانيا إحدى الطرق الرئيسية لدخول المخدرات إلى أوروبا. وصدم قارب مخدرات زورقا للحرس المدني وتسبب في مقتل عنصرين في ميناء بارباتي الأندلسي، مما زاد القلق بشأن نشاط تهريب المخدرات في البلاد.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح