المزيد من الأخبار






ضباب كثيف يعرقل حركة المرور بين الدريوش وميضار


ضباب كثيف يعرقل حركة المرور بين الدريوش وميضار
ناظورسيتي: متابعة

شهد إقليم الدريوش، صباح اليوم الأربعاء 14 فبراير الجاري، تحديات جوية أثرت بشكل كبير على حركة المرور، حيث غمر ضباب كثيف الطريق الرابطة بين الدريوش وميضار.

وبسبب الأجواء، عرفت هذه المنطقة تدنيا كبيرا في مدى الرؤية، مما عرقل حركة السير وشكل تحديا إضافيا للسائقين. ما جعل المسافرين يتوخون الحذر ويتبعون إجراءات السلامة أثناء القيادة في هذه الظروف الجوية الصعبة.

وتجدر الإشارة إلى أن عددا من المناطق بإقليم الدريوش عرفت خلال الأيام الماضية، تساقط كميات مهمة من الأمطار في وقت تعيش فيه البلاد جفاف غير مسبوق.


وفيما يتعلق بالتوقعات، من المتوقع أن يكون الطقس اليوم مستقرا ونسبيا حارا في جنوب البلاد ومناطق سوس والسهول الوسطى الداخلية للبلاد.

وخلال الليل، من المتوقع حدوث بعض التشكيلات الضبابية في السهول الشمالية والسواحل الجنوبية والساحل المتوسطي، مع سماء قليلة السحب إلى غائمة نسبيا في مناطق الأطلس والريف والشرق. وقد يتم تسجيل هبات قوية نسبيا من الرياح في شمال الأقاليم الجنوبية.

درجات الحرارة العليا المتوقعة تتراوح ما بين 16 و22 درجة مئوية في الواجهة المتوسطية ومنطقة طنجة، وبين 22 و28 درجة مئوية في مرتفعات الأطلس والريف والسايس والشرق واللكوس والغرب. فيما تتراوح بين 32 و37 درجة مئوية في داخل أقاليمنا الجنوبية ووسط البلاد وسوس والجنوب الشرقي. وتكون ما بين 27 و32 درجة مئوية في باقي المناطق.

لليوم الخميس 15 فبراير 2024، من المتوقع انخفاض درجات الحرارة تدريجيا وسط البلاد والسهول الداخلية، وستظل مرتفعة نسبيا في شرق أقاليمنا الصحراوية وأقصى الجنوب الشرقي للبلاد. من المتوقع هطول أمطار متفرقة في مناطق طنجة واللكوس وشمال الغرب والريف، مع بعض القطرات المطرية فوق سهول آسفي والأطلس المتوسط وشمال الأطلس الكبير وغرب الواجهة المتوسطية.

سيكون الطقس قليل السحب إلى غائم أحيانا فوق المنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط والماس. وتتوقع تسجيل تناثر للغبار في شرق وجنوب شرق البلاد، بالإضافة إلى هبات رياح قوية نوعًا في مناطق طنجة والريف والواجهة المتوسطية وشرق المملكة.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح