المزيد من الأخبار






صيادون بتمسمان يتهمون "الحراكة" بسرقة محركات قواربهم والإجهاز على مصادر عيشهم


صيادون بتمسمان  يتهمون "الحراكة" بسرقة محركات قواربهم والإجهاز على مصادر عيشهم
ناظورسيتي : توفيق بوعيشي

تعرضت عدة محلات تجارية و منازل تعود ملكيتها لممتهني الصيد التقليدي بشاطئ بوجيبار التابعة للجماعة القروية ا ولاد امغار لعمليات سطو وسرقة ،استغل فيها الجناة بعد هذه المحلات عن التجمعات السكنية، فتمكنوا من اقتحامها بعد كسر اقفالها ووضعوا اليد على ما بداخلها من ممتلكات خاصة محركات القوارب ..

وقد تفاجأ العديد من الصيادين البالغ عددهم ستة اشخاص بسرقة محلاتهم من قبل مجموعة من اللصوص الذين يعمدون إلى تكسير أقفال محلاتهم للاستيلاء على محركات قواربهم بالإضافة إلى تخريب دكان صغير بجوار محلاتهم و الاستلاء على ما بداخله من مواد غذائية و سلع ، الأمر الذي تسبب لهم في خسائر مادية مهمة ضربت في المقتل مصادر رزقهم خصوصا و ان هذه المحركات يفوق ثمنها مليوني سنتيم للمحرك الواحد..

وقال صاحب أحد المحلات المسروقة لناظورسيتي إنه فوجئ لحظة قدومه للمحل عند الصباح بأنه قد تم سرقته بعد أن كسر قفله، مضيفاً أن اللصوص سرقوا محرك قاربه بالاضافة الى خمسة اخرين تعود ملكيتهم لزملائه في المهنة ، بالإضافة إلى تخريبهم لمستلزمات الصيد الموجودة داخل هذه المحلات ..

هذا ، ويتهم الصيادون منظموا الهجرة السرية عبر القوارب بسرقة محركاتهم خصوصا و ان محرك من اصل ستة محركات التي تم سرقتها من محلاتهم بتمسمان قد تم ضبطه من قبل العناصر الامنية المكلفة بمراقبة السواحل عند زورق مطاطي كان معد للهجرة السرية من شواطئ الحسيمة..

























تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح