المزيد من الأخبار






صواريخ إسرائيل تتساقط على مقر قناة الجزيرة


ناظور سيتي ـ متابعة


وجه الجيش الاسرائيلي، اليوم السبت، صواريخه إلى مبنى في قطاع غزة يضم مكاتب شبكة الجزيرة القطرية ووكالة أسوشييتد برس الأميركية للأنباء، وفق ما أفاد مراسلو فرانس برس.

وقد كتب جون غرامبل الصحافي في الوكالة الأميركية على تويتر أن “ضربة اسرائيلية دمرت البرج الذي يضم مكاتب ايه بي في مدينة غزة”.

وكان كتب قبيل ذلك “حذر الجيش مالك البرج حيث مكاتب الصحافيين أنه يستهدف ضربه"

وأفاد مراسلون لفرانس برس البرج المؤلف من 13 طبقة ينهار جراء ضربات صاروخية عدة.

وأكدت قناة الجزيرة في صفحتها الرسمية عبر تويتر أن مكاتبها موجودة في هذا المبنى ونقلت مباشرة مشاهد للمبنى ينهار وسط سحابة كثيفة من الغبار.


وقال وليد العمري مدير مكتب الجزيرة في إسرائيل والأراضي الفلسطينية لفرانس برس “هذه جريمة تضاف الى الجرائم الإسرائيلية، من الواضح أن هناك قرارا (إسرائيليا) ليس فقط بنشر الدمار والقتل وإنما بإسكات الصوت الذي ينقله وهذا مستحيل”.

وقبيل استهداف المبنى قال صاحبه جواد مهدي في تصريحات للصحافين من أمام المبنى أن ضابطا في جهاز المخابرات الإسرائيلية أبلغه في اتصال هاتفي بضرورة إخلاء البرج خلال ساعة من الاتصال.

ومع اقتراب المهلة من الانتهاء اتصل مهدي بضابط المخابرات مرة أخرى أمام الصحافيين وطلب منه تمديد المهلة لعشر دقائق إضافية قائلا “اعطينا عشر دقائق ليذهب أربعة شبان بدروع صحافية لإحضار معداتهم، هم ليسوا مخربين”.

وبعد رفض الضابط تمديد المهلة تم قصف المبنى بعد وقت قصير بعدة صواريخ من الطائرات الحربية الإسرائيلية.

ورفض الجيش الإسرائيلي التعليق على هذه المعلومات في اتصال فرانس برس بهم.

ومن جانبها، توعدت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، بالرد وقالت في بيان “بعد قصف البرج المدني في غزة، على سكان تل أبيب والمركز أن يقفوا على رجل واحدة وينتظروا ردنا المزلزل”.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح