المزيد من الأخبار






صلاح عبد السلام في أول اعترافه: كنت سأفجر نفسي في ملعب باريس


صلاح عبد السلام في أول اعترافه: كنت سأفجر نفسي في ملعب باريس
متابعة

كشف صلاح عبد السلام، المغربي الحامل للجنسية البلجيكية، والذي يعتبر أن مدبري الهجمات الأخيرة التي هزت باريس معطيات مثيرة عن تفاصيل هجمات 18 ديسمبر، والتي راح ضحيتها 130 شخصا.

عبد السلام صلاح، الذي تم توقيفه، أمس الجمعة، بحي “مولونبيك” بالعاصمة البلجيكية بروكسل، بعد أزيد من أربعة أشهر من الهروب، اعترف بأنه كان ضمن المشاركين في الهجوم الذي يهز باريس، وفق ما كشف عنه مكتب التحقيقات البلجيكية فقت خمسة أشخاص تم توقيفهم برفقته أمس الجمعة، مضيفا أن “كان سيفجر نفسه في ملعب باريس يوم الهجمات الدامية التي شهدتها فرنسا في 18 نونبر الماضي”.

هذا ورفض صلاح عبد السلام، الذي واجه الأمن البلجيكي خلال عملية توقيفه، يوم أمس، تسليمه لفرنسا.

وكان الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند أكد في تصريحات رسمية أن فرنسا ستطلب تسليم صلاح عبد السلام وهذا أمر طبيعي.

وكانت الشرطة البلجيكية قد قامت، نهار أمس الجمعة، بعملية مداهمة كبيرة في حي مولنبيك، حيث كان يختبئ صلاح عبد السلام رفقة آخرين، وانتهت بإصابته بطلق ناري، واعتقاله رفقة شخص آخر يُدعى منير أحمد الحاج وكنيته أمين شكري، كما اتهم رجل ثالث ألقي عليه القبض، في نفس المنزل ويدعى عابد إيه، بالانتماء لمنظمة إرهابية والتحريض توفير الدعم لمجرمين.

وقال الادعاء البلجيكي في بيان له، إنه تم إخلاء سبيل امرأة تدعى جميلة، كانت قد اعتقلت بتهمة بتوفير الدعم والتحريض، كما أخلي سبيل امرأة أخرى دون توجيه اتهام.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح