المزيد من الأخبار






صديقة الأميرة سلمى تخوض غمار الانتخابات في جماعة قروية بألوان الحمامة !


صديقة الأميرة سلمى تخوض غمار الانتخابات في جماعة قروية بألوان الحمامة !
ناظور سيتي ـ متابعة

من المنتظر أن تترشح وزيرة التربية الوطنية والتكوين المهني السابقة، لطيفة العابدة، في الانتخابات الجماعية المقبلة، وهي التي توارت كثيرا عن الأضواء منذ سنة 2012، تاريخ نهاية مهامها في وزارة التربية الوطنية، والتي شغلتها إلى جانب أحمد خشيشن ما بين سنتي 2007 و2012.

وتشير المعطيات المتوفرة إلى أن لطيفة العابدة ستترشح بألوان حزب «التجمع الوطني للأحرار» بإحدى الجماعات القروية التابعة إداريا لمدينة وزان، وبالضبط على مستوى جماعة «زغيرة» القروية، التي تتحدر منها.


ويأتي هذا الترشح بعدما ألح عليها أبناء وأعيان المنطقة، وطالبوها بضرورة الترشح، نظرا لعلاقاتها المتشعبة والممتدة على المستوى المركزي بالرباط، وكذلك لقربها من مراكز القرار.

وتعتبر لطيفة العابدة، منذ نهاية مهامها في وزارة التربية الوطنية، المقربة والذراع الأيمن للأميرة سلمى، حيث ظلت تشغل منصب الكاتبة العامة لمؤسسة الأميرة للوقاية ومحاربة السرطان إلى يومنا هذا.


ويصفها البعض بصديقة الأميرة لالة سلمى، عقيلة الملك محمد السادس، وينعتها آخرون بالذراع الأيمن للأميرة الأنيقة في مجال الأنشطة الإنسانية والصحية التي ترتبط بمحاربة السرطان بالمغرب، فيما يرى البعض أنها تعد أحد أقوى نساء البلاط في العهد الحالي.

لطيفة العابدة، 51 عاما، التي يقول عنها الذين اشتغلوا بالقرب منها إنها تتسم بالجدية وشخصية قوية لا تخطئها العين، كما لديها ذاكرة قادرة على تخزين واستيعاب المعلومات، وتمتلك تجربة توصف بالقوية والذكية في مجال التدبير وإدارة الاجتماعات.

العابدة كثيرا ما تُشاهد إلى جانب الأميرة لالة سلمى، باعتبارها الكاتبة العامة لجمعية لالة سلمى لمحاربة داء السرطان، حيث حظيت بثقة السيدة الأولى في المملكة، وباتت لديها اليد الطولى في تدبير شؤون هذه الجمعية التي تأسست سنة 2005، وذلك بفضل تجربتها في التسيير.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح