المزيد من الأخبار






صحيفة إنجليزية.. السعودية ستنافس المغرب على تنظيم كأس العلم 2030


صحيفة إنجليزية.. السعودية ستنافس المغرب على تنظيم كأس العلم 2030
ناظورسيتي: متابعة

ستعلن المملكة العربية السعودية قريبًا عن عرض مشترك لاستضافة كأس العالم 2030 إلى جانب مصر واليونان، حسب ما أعلنته الصحيفة البريطانية "ذا التايمز".

ووفقًا لصحيفة The Times، فإن الإعلان عن العرض المشترك للسعودية بات وشيكًا بعد محادثات ناجحة مع كبار المسؤولين على المستوى الحكومي.

وسينافس الملف السعودي - المصري المشترك حسب ذات المصدر، كل من المغرب، والعرض المشترك المقدم من طرف إسبانيا والبرتغال، وعرض رباعي بين الأرجنتين وأوروغواي وباراغواي وتشيلي، لتحتدم المنافسة لاستضافة البطولة العالمية.


وبعد تغيير موعد مونديال قطر 2022، من الصيف إلى الشتاء، من أجل تلافي درجات الحرارة المرتفعة التي يشهدها هذا البلد الخليجي خلال فصل الصيف، من المرجح في حالة فوز السعودية بالتنظيم أن يتم تغيير توقيت المونديال مجددا، وهو الأمر الذي لا يروق كثيرا لدول أوروبا.

ويشير التقرير أيضًا إلى أن المملكة العربية السعودية ستكون الدولة الرائدة، حيث ستساهم في تكاليف البنية التحتية لمصر واليونان.

ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن الملف في الأسابيع المقبلة، ومن المتوقع أن يمثل تهديدًا خطيرًا لإسبانيا والبرتغال المدعوم من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. ومن المرجح حسب "الدايلي ستار" أن يحظى العرض الذي تقوده السعودية، الذي يغطي ثلاثة اتحادات، بدعم من آسيا وإفريقيا ودول أوروبية مجاورة.

وكانت السعودية قد دعمت الملف الأمريكي لاحتضان مونديال 2026 الذي كان يسعى المغرب لتنظيمه، وكان للرياض دورا كبيرا في إقناع العديد من الدول، خصوصا الخليجية والعربية في دعم الملف الأمريكي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح