المزيد من الأخبار






شوفوا هاد الحمق: مصري أكل هاتفا ونسيه في معدته 6 أشهر


شوفوا هاد الحمق: مصري أكل هاتفا ونسيه في معدته 6 أشهر
ناظورسيتي: متابعة

أجريت فحوصات بالأشعة لمريض بمستشفيات "بنها" الجامعية في مصر، وتم الكشف عن وجود هاتف جوال في معدته ظل هناك بعد أن قام بابتلاعه قبل سبعة أشهر.

وقال الدكتور محمد الجزار، وهو استشاري شرايين وأورام الصدر وأستاذ لجراحة القلب والصدر والمناظير بكلية الطب في جامعة "بنها"، بأنه استقبل المريض اليوم، وهو قادم من مدينة كفر شكر بالقليوبية، وأجريت له أشعة تليفزيونية على الصدر والبطن، إذ تم اكتشاف وجود هاتف محمول بمعدته.

وأوضح محمد الجزار، بأن المريض صرح بأنه ابتلع الجهاز قبل 7 أشهر على سبيل الدعابة والتسلية مع أصدقائه دون أن يخبر أي فرد من أفراد أسرته، مجيبا على سؤاله عن سكوته طوال هذه الفترة، بأنه كان يعتقد بأن الهاتف سيخرج بمجرد حدوث استرجاع بالمعدة مرة أخرى، إلا أن هذا لم يحدث حتى الآن.


وأضاف الدكتور، بأنه جرى تحويل المريض إلى قسم الجراحة العامة بالمستشفى نفسه، ويتم حاليا إخضاعه لفحوصات ما قبل الجراحة، حيث تم وضعه بقائمة الجراحات المستعجلة، وسيتم التعرف على نوع التليفون وكيفية ابتلاعه.

وكشف الطاقم الطبى بالمستشفى، بأن المريض قد قام بلف الموبايل بشريط ابيض لاصق وبلعه منذ حوالى 6 أشهر فى مغامرة، على الأرجح أنها رهان مع أحد أصدقائه ولجأ إلى الدكتور محمد الجزار استاذ جراحة القلب والصدر لاستخراجه بالمنظار الشعبى ولكن كشفت مجموعة الاشعات إلى استقرار الموبايل فى معدة المريض وتم استخراجه بنجاح وتحسن حالة المريض بعد الافاقة

وأوضح الطبيب بعدها، أن المريض كان محظوظا لأن هذه المرة الأولى التي يصادف فيها ابتلاع هاتف، دون أن تتفاعل مواد البطارية الكيميائية مع أحماض المعدة، والتي بدورها تؤدي إلى قرحة ثم انفجارها.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح