ناظورسيتي: متابعة
أفادت مصادر محلية بإقليم الدريوش أن مصلحة التحاليل الطبية بالمستشفى الإقليمي تعيش حالة من التوقف التام عن العمل منذ يومين، مما أدى إلى تعليق تقديم الخدمات البيولوجية للمرتفقين، وتسبب في ارتباك واضح على مستوى السير العام لقسم المستعجلات بالمؤسسة الصحية.
وحسب المعطيات المتوفرة، فإن هذا التوقف المفاجئ للمختبر أعاق الأطقم الطبية بقسم المستعجلات عن إجراء الفحوصات المخبرية الضرورية للحالات الوافدة، لاسيما الحرجة منها، مما يصعّب عملية التشخيص الدقيق وتحديد البروتوكولات العلاجية المناسبة في الوقت المحدد.
وأمام هذا الوضع، اضطر عدد من المرضى ومرافقيهم إلى مغادرة المستشفى الإقليمي صوب مختبرات القطاع الخاص لإجراء التحاليل البيولوجية المستعجلة، مما رتب على أسرهم أعباء مالية إضافية، بالنظر إلى الكلفة المادية للتحاليل في غياب البديل العمومي بالمستشفى.
وفي سياق متصل، وجه نشطاء ومرتفقون بالمنطقة نداءات إلى المندوب الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، وإلى عامل إقليم الدريوش، بالإضافة إلى إدارة المستشفى، يطالبون فيها بالتدخل العاجل لإنهاء هذا العطب التقني، وإعادة المصلحة الحيوية إلى الخدمة لتأمين الرعاية الطبية للمواطنين.
كما تطالب الفعاليات المحلية بضرورة خروج إدارة المستشفى أو المندوبية الإقليمية بتوضيح رسمي يكشف أسباب هذا التوقف المفاجئ، والتدابير المتخذة لضمان استمرارية المرفق العمومي الصحي وتفادي تكرار مثل هذه الانقطاعات مستقبلاً.
أفادت مصادر محلية بإقليم الدريوش أن مصلحة التحاليل الطبية بالمستشفى الإقليمي تعيش حالة من التوقف التام عن العمل منذ يومين، مما أدى إلى تعليق تقديم الخدمات البيولوجية للمرتفقين، وتسبب في ارتباك واضح على مستوى السير العام لقسم المستعجلات بالمؤسسة الصحية.
وحسب المعطيات المتوفرة، فإن هذا التوقف المفاجئ للمختبر أعاق الأطقم الطبية بقسم المستعجلات عن إجراء الفحوصات المخبرية الضرورية للحالات الوافدة، لاسيما الحرجة منها، مما يصعّب عملية التشخيص الدقيق وتحديد البروتوكولات العلاجية المناسبة في الوقت المحدد.
وأمام هذا الوضع، اضطر عدد من المرضى ومرافقيهم إلى مغادرة المستشفى الإقليمي صوب مختبرات القطاع الخاص لإجراء التحاليل البيولوجية المستعجلة، مما رتب على أسرهم أعباء مالية إضافية، بالنظر إلى الكلفة المادية للتحاليل في غياب البديل العمومي بالمستشفى.
وفي سياق متصل، وجه نشطاء ومرتفقون بالمنطقة نداءات إلى المندوب الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، وإلى عامل إقليم الدريوش، بالإضافة إلى إدارة المستشفى، يطالبون فيها بالتدخل العاجل لإنهاء هذا العطب التقني، وإعادة المصلحة الحيوية إلى الخدمة لتأمين الرعاية الطبية للمواطنين.
كما تطالب الفعاليات المحلية بضرورة خروج إدارة المستشفى أو المندوبية الإقليمية بتوضيح رسمي يكشف أسباب هذا التوقف المفاجئ، والتدابير المتخذة لضمان استمرارية المرفق العمومي الصحي وتفادي تكرار مثل هذه الانقطاعات مستقبلاً.

شلل في مصلحة التحاليل الطبية بمستشفى الدريوش يربك قسم المستعجلات ومطالب بتدخل عاجل
