المزيد من الأخبار






شركة مغربية تستحوذ على مناجم الذهب في ثلاث دول أفريقية


شركة مغربية تستحوذ على مناجم الذهب في ثلاث دول أفريقية
ناظورسيتي: متابعة

نفذت مجموعة التعدين المغربية "مناجم" للتو عملية استراتيجية جديدة في القارة الأفريقية، من خلال الاستحواذ على أصول رئيسية في السنغال ومالي وغينيا من شركة التعدين الكندية IAMGOLD Corporation.

وبحسب إدارة المجموعة، فإن هذه العملية كلفت مبلغ 280 مليون دولار. مع العلم أن هذه الأصول تغطي ما مجموعه أكثر من 155 طنًا من الذهب.

وبالتفصيل، توضح مناجم أن هذه العملية التي نفذت مع شركة التعدين الكندية IAMGOLD Corporation، تم توقيع اتفاقها في 19 دجنبر الجاري، وتتعلق بالاستحواذ على حصتها بنسبة 90 ٪ في الشركة التي تملك مشروع Boto للذهب في السنغال.


كما تهم العملية، الاستحواذ على جميع أصول Diakha-Siribaya (مالي)، و Boto Ouest و Daorala و Senala Ouest (السنغال) و Karita (غينيا)، بالإضافة إلى أسهم IAMGOLD في مشروع سينالا المشترك (السنغال).

وأكد عماد التومي، الرئيس التنفيذي لشركة Managem أن هذه الصفقة ستعزز دور المجموعة كشركة إقليمية رائدة في تجارة الذهب في إفريقيا وترسيخ مكانتها كأفضل أداء في صناعة التعدين الأفريقية.

وتبلغ إمكانية الإنتاج قصيرة الأجل لمشروع Boto Gold ما يناهز 1.6 مليون أوقية من الذهب (50 طناً)، وأصول موقع "بامبوك" تزيد عن 5 ملايين أوقية من الذهب (155 طناً).

وتعتبر شركة مناجم، رائدة على المستوى الإفريقي، حيث تستثمر في انتاج المعادن في عدد من الدول الإفريقية، سواء في غرب أو وسط أفريقيا، وتتواجد أيضا في السودان منذ سنوات.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح