المزيد من الأخبار






شركة كندية ستنتج مقصورات الطائرات في المغرب


شركة كندية ستنتج مقصورات الطائرات في المغرب
ناظورسيتي: متابعة

في إطار مشاركة المغرب في معرض فارنبورو الدولي للطيران، الذي يقام في الفترة من 18 إلى 22 يوليوز في لندن بالمملكة المتحدة، وقعت وزارة الصناعة والتجارة، يوم الثلاثاء 19 يوليو 2022، مذكرة تفاهم مع شركة GAL Aerospace الكندية لـ إنجاز مشروع متكامل في المغرب.

ويهم المشروع تطوير وحدة لإنتاج وتعديل وإنجاز المقصورات الداخلية للطائرات. باستثمار قدره 125.3 مليون درهم (12 مليون دولار أمريكي)، سيخلق هذا المشروع الذي سينفذ في الدار البيضاء عام 2023، 240 فرصة عمل مباشرة.

ويأتي هذا المشروع تماشيا مع مشروع المغرب الاستراتيجي للتسريع الصناعي، وفي إطار الجهود المبذولة من أجل استقطاب المصانع التي تورد للسوق الأوروبية.


وأكد الوزير رياض مزور أنه من خلال تطوير نشاط "المقصورة الداخلية"، والذي يعتبر حلقة مفقودة في سلسلة التوريد الوطنية، فإن المغرب بذلك يضيف إنجاز جديد إلى العديد من المنجزات لمنصة صناعة الطيران الوطنية.

وسيمكن إنشاء هذه الوحدة الصناعية المغرب من زيادة جاذبيته من خلال توطين أنشطة LAG مع عملائه الأوروبيين والأفارقة في موقعه المغربي.

وتم تأسيس الشركة الكندية GAL منذ أكثر من 20 عامًا، وتتواجد في كندا والولايات المتحدة وكولومبيا. وهي متخصصة في إصلاح وتصميم وتصنيع المقصورات الداخلية وتعديل وإنجاز الطائرات. أسواقها الرئيسية هي طيران رجال الأعمال VIP، وإصلاح الأجزاء الداخلية للطائرات وتعديل الطائرات في مجموعات صغيرة.

بالنسبة لأنشطتها فهي تركز بشكل أساسي على تعديل المقصورة الداخلية للكبائن، وتصنيع الخزانات، وتبطين المقاعد، وتصنيع الألواح المركبة والطباعة ثلاثية الأبعاد كبيرة الحجم.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح